كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-07-28
مكان الإزدياد إنجلترا
البلد إنجلترا
الطول 188 سنتيمتر
الوزن 86 كيلو
الموقع مهاجم
تاريخ الإزدياد 1984-08-14
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إيطاليا
الطول 187 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع مدافع
كين في مواجهة دفاع يوفنتوس بقيادة كييليني وبنعطية / تصميم: "البطولة"
كين في مواجهة دفاع يوفنتوس بقيادة كييليني وبنعطية / تصميم: "البطولة"

هل يتوقف توهج كين عند مواجهة دفاع يوفنتوس؟

أحرز المهاجم 32 هدفا في كل المسابقات لصالح  هذا الموسم، ليتصدر قائمة الهدافين أوروبيا هذا الموسم، ويؤكد منافسته للنجم .


لكن هذا السجل لأكثر المهاجمين قدرة على خطف الأهداف على المستوى القاري، سيواجه اختبارا صعبا اليوم الثلاثاء أمام .


ويُتوقع أن يقود لاعب البالغ من العمر 24 عاما هجوم فريقه في ذهاب دور الستة عشر في أمام مضيفه يوفنتوس، الذي يمتاز بأنه واحد من أصلب الفرق دفاعيا في السنوات الأخيرة.


وفاز يوفنتوس بلقب ستة مواسم متتالية، كما بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر ثلاثة مواسم.


ورغم أن يوفنتوس خسر جهود مدافعه الذي انضم في يوليو الماضي إلى ، إلا أن هز شباك الفريق يبقى مهمة صعبة، وسكن هدف واحد شباك يوفنتوس في آخر 16 مباراة بكل المسابقات.


وفي دوري الدرجة الأولى الإيطالي دخل مرمى يوفنتوس 15 هدفا في 24 مباراة هذا الموسم، وهو ثالث أفضل رقم على مستوى أبرز خمس مسابقات للدوري في أوروبا، بعد برصيد 11 هدفا في مرماه، و برصيد تسعة أهداف.


ويبقى المخضرمان و ذخيرة يوفنتوس في خط الدفاع، مدعومين من اللاعب الدولي المغربي والبرازيلي أليكس ساندرو والسويسري ستيفان ليشتستاينر، وخلفهم في حراسة المرمى القائد .


ولكن توجد أسباب لتحفيز كين في مواجهة الغد أمام يوفنتوس، فهناك احتمال لغياب بارزالي بسبب إصابة في ربلة الساق كما سيغيب اللاعب المحوري في خط وسط يوفنتوس والذي يلعب دورًا مهمًا أمام خط الدفاع.


ولعل كين يسترجع ذكريات المباراة الودية بين توتنهام أمام يوفنتوس، في ملعب ويمبلي في غشت 2017، حينها أحرز كين هدف الافتتاح في المباراة التي انتهت 2-0 لصالح فريق المدرب .


وسيكون كين دون شك مدفوعا بقدرته على إحراز 14 هدفا في آخر 11 مباراة، من بينها التعادل 2-2 أمام في الرابع من فبراير الجاري، وتسجيل هدف الفوز 1-0 أمام في قمة شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت الماضي.


ووصفه مدرب آرسنال بأنه "واحد من أفضل المهاجمين على مستوى العالم"، وأنه "قادر على التسجيل ضد أي فريق منافس"، لكن يوفنتوس سيحاول إثبات خطأ هذه المقولة أو على الأقل الشطر الأخير منها.

عرض المحتوى حسب: