كرونو

تاريخ الإزدياد 1963-01-26
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع غير معروف
تاريخ الإزدياد 1993-03-15
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 191 سنتيمتر
الوزن 84 كيلو
الموقع لاعب وسط
None

مخطط مورينيو: 'خطف' ويليان ونجمي برشلونة وريال مدريد

يعيش البرتغالي ، موسمه الثالث كمدرب لنادي ، ومنذ قدومه صيف 2016، أنفق "السبيشل وان" ما يفوق 300 مليون أورو لتعزيز صفوفه، وأنهى الموسم الأول في المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز ، لكن هذا الموسم ودع من دور الثمن، ويحتل المركز الثاني في ، بفارق 16 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، ما يعني خروجه "بشكل كبير" من سباق المنافسة على اللقب.


ورغم توفره على أسماء كبيرة (، ، )، إلا أن مورينيو، ينوي الضرب بقوة في الميركاتو الصيفي القادم، ويستعد لتوجيه "صفعة قوية" لفريق السابق، .

وحسب الإعلام البريطاني، فإن مورينيو يريد ضم 4 أسماء جديدة، في حال بقي مدربا لمانشستر يونايتد. وأكدت صحيفة 'The Guardian'، أن "السبيشل وان" يضع ضمن أهدافه، اسم البرازيلي ويليان، نجم تشيلسي. وأضاف المصدر، أن مسؤولي مانشستر يونايتد، قد يحرمون مورينيو من ضم ويليان، وذلك بسبب راتبه المرتفع. فاللاعب يتقاضى حاليا 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو رقم من الصعب أن يدفع اليونايتد.


تقوية الدفاع: أومتيتي وألديرفيريلد

بعدما أنفق أكثر من 60 مليون أورو، لضم و، فإن جوزيه غير مقتنع بمردود دفاعه، الشيء الذي دفعه للبحث عن أسماء أخرى، بإمكانها إعطاء الاطمئنان للدفاع. وحسب "ميرور"، فإن البرتغالي يستهدف التعاقد مع ، و. اللاعب البلجيكي ينتهي عقده مع صيف 2019، والمدرب يرحب برحيله، إلا أن النجم الفرنسي لفريق ، يعيش أجمل فتراته في مسيرته الكروية، بعدما أصبح عنصرا أساسيا في تشكيلة ، ومن الصعب رحيله عن متصدر ""، علما أن عقده يمتد إلى غاية 2021.


* ضابط إيقاع: كروس أو فيراتي

بعد تدهور علاقته بالفرنسي بول بوغبا، بدأ مورينيو يفكر في لاعب جديد، قادر على التحكم في وسط ميدان مانشستر يونايتد، ويجيد اللعب "ببرودة"، لذلك حدد اسمين لهذه المهمة، والحديث هنا عن ، و. وقالت صحيفة "ميرور"، أن فيراتي الذي أشارت التقارير أنه قد يرحل عن ، يعتبر الأقرب للانضمام لليونايتد، وأضاف المصدر، أن صفقة تبادلية قد تتم بين الفريقين، ينتقل بموجبها بوغبا إلى النادي الباريسي، وفيراتي إلى صفوف الشياطين الحمر.

ولن يركز مورينيو على اسم واحد فقط، بل دائما ما يضع "الخطة ب" في مخيلته، ولا يفارقه اسم الألماني توني كروس، الذي يعتبر ركيزة أساسية في . لكن صحيفة 'The Independent'، أشارت أن النادي الإنجليزي قد يغري نظيره الإسباني، وسيعرض عليه القيام بصفقة تبادلية: يساوي كروس.


* لاعب شاب وغير بارز

مورينيو لا يركز فقط على ضم أسماء بارزة و"نجوم"، بل يسعى أيضا لخطف بعض المواهب الشابة، التي تتألق في فرق أخرى. ويعتبر لاعب الوسط، أنديرسون تاليسكا (24 سنة)، واحدا من هذه الأسماء، المعار من لفريق ، وقد سجل هذا الموسم 16 هدفا. الإسم الآخر، هو بينجامان بافار (21 سنة)، أحد المواهب التي تم اكتشافها هذا الموسم، بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع الألماني.


عرض المحتوى حسب: