• أستون فيلا
    تشيلسي
  • مانشستر يونايتد
    بيرنلي
  • وست هام
    ليفربول
  • يوفنتوس
    ميلان
  • أتليتيكو مدريد
    أتليتيك بلباو
  • شباب المحمدية
    إتحاد تواركة
  • حسنية أكادير
    الجيش الملكي
  • أولمبيك آسفي
    اتحاد طنجة

كرونو

None

سامباولي يحذر ديبالا... ويؤكد: "منتخب الأرجنتين هو منتخب ميسي"

اعتبر مدرب لكرة القدم الخميس في مانشستر، أن وجود نجم نادي الإسباني "يقوي الجميع" في صفوف المنتخب، الذي يستعد للقاء وديا غدا الجمعة.


وقال سامباولي في مؤتمر صحافي عشية المباراة، التي تأتي ضمن الاستعدادات الأرجنتينية لخوض نهائيات في روسيا، أن "ميسي حاليا في قمة نضجه، مدرك للمسؤولية الملقاة على عاتقه، والتي يمكنه غرسها في باقي أعضاء المنتخب".


أضاف أن المنتخب الأرجنتيني "هو منتخب ميسي أكثر منه منتخبي"، متابعا أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات "وصل متعبا جدا، لكن وجوده يقوي الجميع".


وعلى رغم أن ميسي (30 عاما) أحرز كلاعب غالبية الألقاب الممكنة على مستوى الأندية، إلا أن نجاحه على المستوى الفردي لم ينعكس على المنتخب بالصورة التي يأمل بها الأرجنتينيون. ويتوقع على نطاق واسع أن يكون مونديال 2018، بمثابة الفرصة الأخيرة لميسي لقيادة بلاده إلى لقب عالمي ثالث بعد 1978 و1986.


في المقابل، أكد سامباولي أن الأرجنتين التي تتدرب في إنكلترا منذ الإثنين الماضي "مرشحة للفوز" بلقب ثالث عندما تخوض نهائيات كأس العالم في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو، علما أن مسيرتها في التصفيات الأميركية الجنوبية لم تكن سهلة.


وأضاف في معرض رده عن سؤال حول الحالة البدنية والذهنية للمنتخب، أن "اللاعبين يبذلون جهودا كبيرة في كل حصة تدريبية"، معتبرا أن مباراة الجمعة على ملعب الإتحاد في مانشستر "هي أكثر من مباراة ودية، هي أقرب إلى مباراة نصف نهائي كأس العالم ضد منتخب كبير جدا لإيطاليا".


وسيغيب المنتخب الإيطالي حامل اللقب أربع مرات، عن المونديال الروسي، وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.


من جهة أخرى، أشار سامباولي إلى أن نجم الإنكليزي، الذي سيغيب عن مباراة إيطاليا بسبب الإصابة، سيكون على الأرجح غائبا عن مباراة إسبانيا المقررة الثلاثاء.


وقال: "تحدثنا إلى سيتي بشأن أغويرو. إذا حصل تحسن جذري (في حالته الصحية) قد يكون قادرا على السفر (مع المنتخب الأرجنتيني)، إلا أنني أعتقد أن ذلك سيكون صعبا بسبب ضيق الوقت".


إلى ذلك، تطرق سامباولي إلى وضع لاعب الإيطالي مع المنتخب، علما أنه لم يتم استدعاؤه لخوض المباراتين الوديتين. وعلى رغمأن ديبالا سجل 21 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، إلا أن التشابه بينه وبين ميسي لجهة الأسلوب ومركز اللعب، جعل من ضمه إلى التشكيلة الأرجنتينية مسألة "معقدة"، بحسب سامباولي.


وقال المدرب الارجنتيني: "اعتياد ديبالا على أسلوب لعبنا أمر معقد (...) لا يمكننا أن نطور من أدائه، وعلينا ـن نقيم إذا كان اللاعبون الحاليون أفضل من باولو، أو أنه علينا مواصلة العمل مع باولو لتحسين أدائه".

عرض المحتوى حسب: