كرونو

المهدي بنعطية
المهدي بنعطية

الصُّحف الإيطالية تُقيِّم أداء بنعطية أمام نابولي

أيوب رفيق (البطولة)

أجمعت وسائل الإعلام الإيطالية على الخطأ الذي ارتكبه المغربي ، مدافع نادي ، أمام ، خلال تغطيته لمسجل الهدف الوحيد في اللقاء، خاليدو كوليبالي، مُبرزةً في الوقت نفسه أن اللاعب قدَّم مستويات مميزة غير أنها تعكَّرت بالهدف القاتل للاعب السينغالي. 


وقال موقع "توتو ميركاتو ويب"، إن "سوبر بنعطية" لم يكن كافياً لإنقاذ فريق السيدة العجوز من الهزيمة، في إشارة إلى أن ظهور المغربي بصورة مُشرقة لم تمنعه من اقتراف تلك الهفوة في التغطية أمام كوليبالي، بيد أن المصدر نفسه اختار اللاعب الأفضل داخل اليوفي بعلامة "6.5". 


صحيفة "كورييري" المحلية، اختارت قائد من بين أسوأ اللاعبين في فريقه، رغم تشديدها على أنه كان من أفضل الأسماء في اللقاء إلى غاية لقطة الهدف، تماما مثل مباراة التي ارتكب فيها "خطأ" على لوكاس فاسكيز جرَّ ضربة جزاء على "البيانكونيري". 


أما منبر "يوفنتوس نيوز 24"، فقد عنون مادةً متعلقة ببنعطية بالقول: "كيف تُربك موسماً مميزا في ثلاث عمليات"، لافتاً إلى أن العروض الجيدة التي يقدمها بنعطية هذا الموسم رافقتها ثلاثة أخطاء أمام كل من فاسكيز وكوليبالي ثم دياباتي، مهاجم نادي بينفينتو. 


من جهتها، قالت مجلة "سبورت فاير"، إن "بنعطية اغْتُصِب مجدَّداً"، في عنوان جرى استلهامه من تصريح اللاعب الذي أكد أن فريقه اغْتُصب بعد إعلان ضربة الجزاء لصالح رِيال مدريد، مُشيرةً إلى أن المدرب ماسيميليانو أليغري أبدى امتعاضه من غياب التغطية على كوليبالي، في تلميحٍ للاعب المغربي. 


وقلًّص نادي الجنوب الإيطالي الفارق مع فريق السيدة العجوز، متصدر ، إلى نقطة واحدة فقط، على بُعد أربع جولات من نهاية المسابقة.

عرض المحتوى حسب: