كرونو

None

إيمري بجرأة: "في الـ'PSG' يجب أن أجعل نيمار سعيدا"

أعلن الإسباني أوناي إيمري الأسبوع الماضي، أنه لن يصبح مدربا لفريق ، بمجرد انتهاء الموسم الكروي الحالي، واضعا بذلك حدا لمسيرة دامت موسمين مع النادي الفرنسي.


وفي مقابلة أجراها مع المجلة الرقمية 'The Tactical Room'، تطرق إيمري لمجموعة من المواضيع، أبرزها قدوم النجم البرازيلي إلى باريس سان جرمان، وهو الذي أصبح أغلى صفقة في تاريخ المستديرة، حين جاء من مقابل 222 مليون أورو.


وبما أنه سيرحل عن النادي في الصيف، فإن إيمري كان صريحا في تصريحاته، وقال: "في يوم من الأيام، قال لي فالدانو: 'في برشلونة الزعيم هو ميسي، في هو فلورنتينو بيريز، وفي هو سيميوني'. لاعب ورئيس ومدرب. في كل مرة الزعيم يختلف. أعرف عندما أكون الشخص الرئيسي في المجموعة وعندما لا أكون".


قبل أن يشير: "أعتقد أنه في باريس سان جرمان، 'الزعيم' يدعى نيمار... نيمار جاء ليكون 'الزعيم'، ولكي يصبح الرقم 1 في العالم. في 'الزعيم' هو بيب ()، وفي سان جرمان 'الزعيم' يجب أن يكون نيمار".


وأضاف: "أول شيء فعلته في بداية هذا الموسم، هو تحديد الأولوية. وأجبت نفسي: يجب أن أجعل نيمار سعيدا. أول شيء كان هو جعله سعيدا، ولا يهم كيف. كانت لي الكثير من المناقشات معه بخصوص هذا الأمر. في إحدى المرات تحدثنا لمدة 45 دقيقة. لقد استمع لي واستطعت أن أقنعه ببعض الأشياء. قبل بضعة أشهر، جاء عندي أحد اللاعبين وقال لي: 'لقد تغيرت هذا الموسم'... ليس من السهل تدريب ميسي أو كريستيانو أو نيمار، إنهم الأفضل في العالم، يجب التأقلم معهم. مثلا، واحدة من حظوظ بيب في مان سيتي، هو عدم توفره على نجم بارز. وعندما كان من الضروري اتخاذ قرارات جذرية، أخذها بيب. على سبيل المثال، من خلال التخلي عن ديكو أو  أو عندما واجه الأخير مشاكل مع ميسي. وبذلك، تجنب مشاكل خطيرة".


من جانب آخر، أدلى إيمري برأيه في سبب رحيل نيمار عن برشلونة: "من أجل المتعة، أنا أُفضل برشلونة في عهد غورايدولا، لكن حتى برشلونة الحالي يقوم بعمل جيد. الخطة الجديدة 4-4-2 من بين أسباب رحيل نيمار، لأن ميسي هو من يقود اللعب، ونيمار مُجبر على العمل من أجله".

عرض المحتوى حسب: