كرونو

تاريخ الإزدياد 1991-09-06
مكان الإزدياد مصر
البلد مصر
الطول 171 سنتيمتر
الوزن 68 كيلو
الموقع لاعب وسط
None

مجاملات كوبر تقتل الشحات “المظلوم” وتضع مصر في خطر!

تقرير - محمود ماهر (القاهرة - البطولة)


تلقى صانع ألعاب نادي العين الإماراتي «حسين الشحات» صفعة قوية ظهر اليوم الأحد، باستبعاد اسمه من القائمة المبدئية للمنتخب المصري المكونة من 29 لاعبًا، والمقرر استبعاد ستة لاعبين منهم قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم 2018 لتصبح 23 لاعبًا.


وادعى مسؤولو الاتحاد المصري أن الفرصة لا زالت سانحة أمام بعض اللاعبين الذين لم ينضموا لمعسكر مباراة الكويت نهاية الشهر الجاري، فقد يَجد جديد ويقوم كوبر باستدعاء لاعبين جدد في المباراتين الأخيرتين أمام كولومبيا وبلجيكا قبل السفر إلى بلاد القياصرة.


لكن حظوظ حسين الشحات في التواجد بالمونديال تبدو معدومة، إلا إذا تعرض أحد لاعبي الوسط أو الأظهرة لإصابات قاتلة في إحدى المباريات الودية.


وتسبب استبعاد اللاعب في نشر حالة من اللغط في الشارع الرياضي المصري، حيث كان أكثر اللاعبين المصريين قدرة على اللعب بنفس المستوى في كل مباراة مثله مثل النجم الأول للمنتخب “محمد صلاح” رفقة ليفربول، لكن على الصعيدين المحلي والعربي والآسيوي.


وقدم الشحات مستوى "فني" ممتاز واستعداد بدني مُذهل لكل المعتركات والاختبارات خلال النصف الأول من موسم 2018/2017 رفقة ناديه السابق، بتسجيل 9 أهداف في 16 مباراة بالدوري المحلي.



ولأن المدير الفني للمنتخب المصري ومساعده “أسامة نبيه” تجاهلا مجهوداته باستبعاده من المجموعة المشاركة مع الفريق في الجولات الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال، هرب الشحات من جحيم المنافسة على الهبوط رفقة المقاصة، مقررًا الاحتراف الخارجي خلال النصف الثاني من نفس الموسم.


ووافق اللاعب الأسبق لنادي على اللعب بنظام الإعارة لنادي “” مطلع يناير الماضي، وخلال 11 مباراة في للمحترفين، استطاع الشحات تسجيل 7 أهداف رغم مركزه كلاعب وسط.


ليجد الشحات نفسه في وديتي البرتغال واليونان بنهاية شهر مارس، إلا أن كوبر عمل على أن لا يستفيد من التجربتين بعدم تثبيت خطة أو تشكيلة واضحة يكون الشحات أحد عناصرها، فكانت نسبة نجاح المعسكر المصري الذي أقيم في سويسرا لا تتجاوز الـ 55٪.


وفضلاً عن قيادة العين بأهدافه المؤثرة وتمريراته الحاسمة لتحقيق لقب (دوري الخليج العربي) بفارق تسع نقاط كاملة عن أقرب منافس، أعاد الشحات انتاج نفس مستواه المثالي في منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا، ليؤهل الفريق البنفسجي بتمريراته الحاسمة إلى الدور ثمن النهائي لمواجهة الدحيل القطري.


وترشح العين إلى المجموعات على حساب المالكية البحريني نهاية يناير، واعتقد الجميع توديعه من المجموعة الصعبة التي ضمت أندية الريان القطري واستقلال طهران الإيراني والهلال السعودي.


لكن رفاق الشحات أثبتوا قوة كبيرة حين تعادلوا مع استقلال 1/1 وهزموا الهلال والريان 1/2 و4/1 في مرحلة العودة ليقطعوا ورقة العبور إلى دور الـ 16.



ويقول مسؤول في المنتخب المصري “أن اللوائح تمنح كوبر فرصة ضم أي لاعب جديد من خارج قائمة الـ 29 من الآن وحتى الموعد النهائي لارسال القوائم الرسمية للفيفا يوم الرابع من يونيه”.


ولم يجد الشحات وسيلة للرد على ما حدث، سوى تغيير صورته الشخصية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي وهو يتسلم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي على حساب عدد هائل من اللاعبين الأجانب المشاهير في مقدمتهم هداف العين ومنتخب السويد "ماركوس بيرج".


ومَثل استدعاء كوبر للاعب “محمود عبد الرازق شيكابالا” صدمة كبيرة للبعض بسبب تراجع مردوده مع فريقه السعودي “الرائد” خلال النصف الثاني من هذا الموسم، ولمنافسته طيلة الوقت على البقاء في دوري الأضواء.



والأمر نفسه يخص لاعب الوسط “رمضان صبحي” الذي لم يُقدم أي شيء رفقة ستوك سيتي منذ الموسم الماضي حتى هبط معه إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” هذا الموسم.


وطالت كوبر انتقادات أخرى أقل وطأة، تتعلق بضمه لمهاجم نادي سبورتينج براجا الربتغالي أحمد حسن “كوكا” صاحب الأداء الباهت مع ناديه والمنتخب طيلة الفترة الماضية، بالإضافة إلى لاعب وسط الزمالك “محمود عبد العزيز” نظرًا لضعف خبرته ولعبه بأنانية ملحوظة في المباريات التي أدت إلى الإطاحة بإيهاب جلال من تدريب ناديه الشهر الماضي!.


وكان كوبر استبعد نجم الاهلي في الأشهر الماضية "وليد سليمان" من حساباته في امم افريقيا وفي تصفيات المونديال بحجة تجاوزه سن ال31 عامًا، فما هي الحجة التي سيبرر بها موقفه الآن تجاه استبعاد الشحات خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده يوم غد في مقر الاتحاد المصري؟.



عرض المحتوى حسب: