كرونو

None

هرابي لـ"البطولة": المغرب سيكون الأفضل بين المنتخبات العربية في المونديال

حققت نتائج تاريخية مع كاظمة .. حظوظ تونس ضعيفة في المونديال ولكن .. المغرب سيكون الأفضل عربيا في الحدث ..


ارتفعت أسهم المدربين التونسيين في الدوريات العربية التي استقطبت أنديتها هذه الكفاءات الفنية. نالت معها الألقاب وحصدت معها أرقام وإنجازات غير مسبوقة. وعرفت مختلف الدوريات العربية خصوصا الخليجية منها توافدا كبيرا للمدربين التونسيين الذي تألقوا بشكل لافت في قطر، السعودية، السودان، الأردن، المغرب... وكسبوا رهان التميز والبروز الواضح.


ودخل الدوري الكويتي على الخط في الموسم الجاري والذي أفرزت ننائجه عودة قوية لنادي الكاظمة للساحة الرياضية ويقف المدرب التونسي عبد الوهاب هرابي وراء التميز والتألق لناديه في فئة الشبان حيث أشرف على الإدارة الفنية والتدريب وحقق المركز الثاني بعد موسم شاق وصعب لأخر جولة كان قريبا من حصد الدوري وتوج بالكأس بعد مسيرة تاريخية.

"البطولة" حاورت المدرب التونسي عبد الوهاب هرابي حول تجربته في الدوري الكويتي ونجاحه اللافت. وتطرقنا في حوارنا إلى الموضوع الأهم والذي يشغل الرأي العام العالمي أو مونديال روسيا 2018، وحظوظ في هذا الحفل الكروي الذي بات على أبواب الإنطلاق.


موسم ناجح لك مع نادي الكاظمة كيف كانت الأجواء وردود فعل الإدارة والجمهور؟

الحمد الله الموسم الثانى كمدير فنى ومدرب للشبان بنادى كاظمة حققنا نتائج كبيرة وتاريخية بالوصول النهائى الثانى والفوز بالكأس ثم المنافسة على البطولة لأخر جولة وتحقيق المركز الثانى بفارق نقطة وحيد.


كانت ردود أفعال كبيرة جدا من الإدارة وفى مقدمتهم رئيس النادى الأخ اسعد البنوان وكذلك كل المتابعين والمحللين والجمهور الرياضى بالكويت لما يتمتع به شبان نادي كاظمة من قوة وجمالية ونجاعة فى الأداء حيث احتل المركز الأول على المستوى خط الهجوم وخط الدفاع.


ماذا عن مواصلة التجربة في الكويت؟

نعم هنالك اتفاق مبدئي مع الإدارة لمواصلة التجربة بالكويت.

نجاح باهر للمدربين التونسيين عموما في مختلف الدوريات العربية وخصوصا في الخليج العربي، ما سر ذلك؟

الحمد لله المدرب التونسي مشهود له بالكفاءة والجدية والانضباط ومواكبة تطور كرة القدم العالمية ونجاحه ليس صدفة بل هو نتيجة عمل وتعب كبيرين.


هل هناك اتصالات مع نواد أخرى؟

لا أخفي عليكم، هنالك عروض من داخل الكويت ومن السعودية التى عملت فيها لسنوات عديدة لكن التزامى المبدئي مع مدير قطاع الناشئين والأشبال الكابتن ناصر الغانم ومع إدارة نادي كاظمة جعلنى اعتذر بكل لطف.


أيام قليلة على انطلاق المونديال، حظوظ نسور قرطاج في مجموعته كيف تبدو؟

أعتقد أن حظوظ منتخبنا ضعيفة للتأهل فى هذه المجموعة بوجود و، لكن فى كرة القدم كل شى ممكن بالروح والقليب والذكاء والجرأة التكتيكية.


الخيارات الهجومية في تونس مع إصابة النجم الأول يوسف المساكني كيف تراها مع سليتي والخزري من تخير ثالثهما ؟

نعم تونس خسرت النجم المساكنى والمهاجم الخنيسي وتم الاستنجاد بالعكايشى والذى اعتبره محظوظ فى مثل هذه المناسبات وسيكون مساعد كبير مع الخزرى والسليتى.


المنتخب الإنجليزي لا يملك وسط ميدان قوي مقارنة ببلجيكا والوسط هو المحرك الأساسي كما نعلم فهناك أسماء تبدو عادية كهاندرسون وإيريك داير وغيرهم، هل يمكن مفاجئتها؟

نعم المنتخب الإنجليزى ليس بقوة المنتخب البلجيكى رغم أنه يملك لاعبين على مستوى عالى جدا لكن الفيصل هنا طريقة لعب المنتخب التونسي والتشكيلة التى سيعتمد على المدرب وخاصة فالتحول السريع من الحالة الدفاعية الى الحالة الهجومية والعكس بالعكس فإذا تم تحضير اللاعبين بشكل جيد خاصة على المستوى النفسي فاعتقد سنقدم كاس عالم مميز.


خط الدفاع نقطة ضعف نسور قرطاج؟

نعم المنتخب التونسي يعانى على مستوى الدفاع وكذلك حراسة المرمى لكن نملك وسط ميدان قوى سيخفف الضغط على الخط الخلفى ولو أنى متخوف كثيرا من حراسة المرمة والجهة اليمنى.

حظوظ المغرب ومصر والسعودية؟

أعتقد أن سيقدم مباريات كبيرة وأعتقد انه سيكون الأفضل من بين المنتخبات العربية، لما يملكه من لاعبين مميزين ومدرب كبير، وهناك جدية وانضباط كبير فى المنتخب المغربي من خلال التصفيات، ثم يأتى وخاصة نجمه ، وكذلك التى تطورت بها كرة القدم بشكل كبير ويملكون لاعبين ممتازين كفهد المولد.


من تؤهل للتتويج باللقب العالمي روسيا 2018؟

أنا أتمنى تفوز بكأس العالم، لكن أعتقد أن و و سيكون لهم شان بهذه البطولة.

عرض المحتوى حسب: