كرونو

None

معلول: "ثمن النهائي؟ لما لا. فريقنا جاهز"

ركز مدرب نبيل معلول، اليوم الأحد، على الخطورة التي يشكلها جناح ديلي آلي على فريقه، وذلك عندما يتواجه الإثنين مع في مستهل مشوارهما في المجموعة السابعة روسيا 2018.


وبدا معلول متفائلا بإمكانية تفوق "نسور قرطاج" على المنتخب الإنكليزي، الذي يخوض النهائيات بتشكيلة شابة، ما سيفتح الباب أمام فريقه لبلوغ الدور ثمن النهائي وربما ربع النهائي، متسائلا "لما لا. فريقنا جاهز"، مستندا الى مباراتيه الاستعداديتين الأخيرتين.


وخلال استعدادات العودة الى كأس العالم للمرة الأولى منذ 2006، خاضت تونس 4 من مبارياته التحضيرية الست ضد منتخبات مشاركة في النهائيات، ففازت على ايران (1-0) وكوستاريكا (1-0) وتعادلت مع البرتغال بطلة أوروبا (2-2)، فيما خسرت أمام اسبانيا بصعوبة (0-1) السبت الماضي (مباراتها الاخرى انتهت بالتعادل مع تركيا 2-2).


وأشار معلول الى "أننا لعبنا جيدا في المباريات الودية. قدمنا مباريات جيدة ونتوقع أن نقوم بالأمر ذاته هنا (في روسيا)".


وحذر معلول لاعبيه أنه إذا أرادوا تحقيق نتيجة جيدة ضد إنكلترا، عليهم مراقبة ديلي آلي، معترفا أنه معجب كثيرا بلاعب توتنهام البالغ 22 عاما لأنه "لاعب رائع. إنه لاعب وسط لكن بإمكانه اللعب أينما كان: وسط، مهاجم، لاعب وسط في العمق، وحيدا في المقدمة أو على الطرف في الجهة اليسرى".


وواصل "ندرك مدى سهولة أن يجد آلي و(هاري) كاين بعضهما في الملعب ومدى التفاهم بينهما (يلعبان معا في توتنهام)، فعلينا بالتالي أن نفرق بينهما"، متحدثا مجددا عن آلي الذي "تعود خطورته بالنسبة لي للطريقة التي يقرأ بها المباراة وتمريرته الأخيرة".


ورشح المدرب التونسي الإنكليز للمنافسة على اللقب العالمي رغم سجلهم المتواضع في مشاركاتهم الأخيرة حيث فشلوا في تخطي دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، ثم خرجوا من ربع نهائي كأس أوروبا في فرنسا عام 2016 على يد ايسلندا المتواضعة.


وأوضح معلول "كنت في الملعب عندما لعبوا ضد ايسلندا. الآن، أصبحوا فريقا أقوى. النتيجة لن تكون نفسها في الغد. عليهم ضغوطا من أجل تحقيق نتيجة جيدة ونحن ايضا. نحن نمثل افريقيا والعالم العربي. هم من بين أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم".

عرض المحتوى حسب: