كرونو

عدسة: عز العرب نايبط
عدسة: عز العرب نايبط

جمال الشريف يحسم الجدل بشأن الحالات التحكيمية لمباراة المغرب أمام البرتغال

( البطولة _ روسيا )

أكد الخبير التحكيمي لقنوات "بي إن سبورت" جمال الشريف أن قرار حكم مباراة المنتخب المغربي أمام البرتغالي بعدم احتساب ضربة جزاء لصالح نور الدين أمرابط في "الدقيقة 26" كان قرارا صائبا.


و أوضح شريف بعد نهاية المباراة قائلا " كان هناك مسك مشترك بين اللاعبين قبل أن تكون هناك عملية سقوط من اللاعب أمرابط، و الحكم المساعد كان قريب من مربع العمليات، و رغم أنه كان هناك احتكاك خارج المربع على مستوى الركبة، إلا أن عملية المسك هي من تسببت في كل تلك الالتحامات و السقوط ، وهو ما جعل يطالب بمواصلة اللعب، في اعتقادي لا وجود لأي مخالفة لأن اللاعبين قاما بمخالفة في آن واحد و المسك كان من الطرفين".


و عن الحالة الثانية التي طالب من خلالها لاعبو المنتخب الوطني بضربة جزاء بعد لمس المدافع بيبي للكرة بيده، أكد الخبير التحكيمي أن بيبي حاول أن يبعد الكرة بركبته قبل أن ترتطم بيده و اللمس كان موجودا، لكنه غير مقصود و لا يحاسب عليه القانون لأن اللاعب لم يبحث عن إبعاد الكرة باليد.


و في الأخير تحدث جمال الشريف عن ضربة الجزاء التي طالب بها المهاجم البرتغالي رونالدو قائلا " كانت هناك عملية احتكاك و عرقلة من قبل اللاعب امرابط لرونالدو و هي الحركة التي منعته من الوصول للكرة و الحكم طالب باستمرار اللعب و هو ما جعل رونالدو يطالب بالعودة للفيديو، و أعتقد أن العرقلة مانت موجودة".

عرض المحتوى حسب: