كرونو

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

دوري أبطال أوروبا يساند فرنسا في مواجهة بيرو

يلتقي منتخب ، اليوم الخميس مع نظيره في مباراة مصيرية ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة ، حيث يسعى لتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر.


وفي ظل هذا الاحتياج الملح للفوز، سعى المنتخب البيروفي بقوة خلال الأيام الماضية إلى تأهيل نجمه وقائده باولو جيريرو، لكي يشارك بشكل أساسي في مباراة اليوم بعد أن تابع المباراة الأولى للفريق في المونديال أمام الدنمارك من على مقاعد البدلاء، وهي المباراة التي خسرتها بيرو بهدف نظيف.


وقال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، المدير الفني لبيرو: "فرنسا ليست مرشحة للفوز بصدارة المجموعة وحسب بل للفوز بالمونديال، ولكنني أعتقد أننا معتادون على مثل هذه المواقف الصعبة".


ورغم أنها لم تظهر بشكل قوي، نجحت فرنسا في التغلب 2 ـ 1 على أستراليا في مباراتها الأولى بالمونديال، لتقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني.


وقال المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب متحدثا عن بيرو: "لديها نجوم كبار في الهجوم، يتمتعون بالسرعة، وسجلوا أهدافا كثيرة في المباريات الأخيرة، إنه فريق يتميز بالسمات الخاصة بمنتخبات أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى أنه يدافع بشكل جيد أيضا".


وستكون مباراة بيرو أمام فرنسا إحدى أكثر المباريات في المونديال التي تعكس تباينا شديدا بين طرفيها، من حيث خبرة لاعبي الفريقين في البطولات الكبرى للأندية.


وإذا قمنا بالنظر إلى الأرقام التي تخص لاعبي الفريقين في الموسم الماضي، فسنرى أن 18 من أصل 23 لاعبا في المنتخب الفرنسي يلعبون في المونديال خاضوا 99 مباراة ولعبوا مجتمعين 8106 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، البطولة القارية الأهم للأندية على مستوى العالم.


ولكن على الجانب الآخر، لم يشارك في هذه البطولة من المنتخب البيروفي سوى لاعب واحد فقط ، وكان ذلك في أربع مباريات، لعب خلالها 360 دقيقة.


ويضم منتخب بيرو ثلاثة لاعبين محترفين في القارة الأوروبية، ولكن لاعب الوسط ريناتو تابيا، نجم فينورد الهولندي هو الوحيد الذي شارك في الموسم الماضي في دوري الأبطال.


فيما لم يتأهل ناديا لوكوموتيف موسكو، الذي يلعب لصالحه جيفرسون فارفان، والبورج الدنماركي، الذي يلعب بين صفوفه اللاعب ايدنسون فلوريس، إلى البطولة الأوروبية.


وعلى النقيض، من بين 11 لاعبا فرنسيا لعبوا المباراة الأولى أمام أستراليا، ومن المنتظر أن يشاركوا أيضا بصفة أساسية أمام بيرو، شارك 10 لاعبين في النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا مع فرق ريال مدريد وبرشلونة وتشيلسي وتوتنهام وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.


وعلى الأرجح لن يلعب تابيا، ممثل بيرو في دوري الأبطال، مباراة اليوم بسبب معاناته من الإصابة.


وتعرض اللاعب البيروفي لارتطام في الرأس خلال مباراة الدنمارك تسبب له في فقدان مؤقت للذاكرة، ليغيب عن تدريبات الفريق خلال الأيام الثلاثة الماضية، ولعب بيدرو اكينو، نجم ليون المكسيكي، بدلا منه.


ونجحت بيرو في التغلب في بضع مناسبات على المنتخبات الأكبر في أمريكا الجنوبية مثل البرازيل والأرجنتين، كما فازت مرتين ببطولة كوبا أمريكا، ولكن طوال تاريخها لم تفز إلا مرات قليلة على المنتخبات الكبرى في أوروبا.


وفازت بيرو 4 ـ 1 على إنجلترا في ليما عام 1959، كما تغلبت 1 ـ 0 على فرنسا عام 1982 في باريس.


ولن تكون انتصارات بيرو الأربعة طوال تاريخها في المونديال ذات صدى أكبر من فوزها على فرنسا في حال تحقق ذلك اليوم، فقد فازت على بلغاريا والمغرب في مونديال المكسيك 1970 وعلى اسكتلندا وإيران في مونديال الأرجنتين 1978.

عرض المحتوى حسب: