كرونو

None

بعد 22 مباراة، حضور مليون مشجع لمباريات كأس العالم 2018

محمود ماهر (البطولة / سان بطرسبيرج - روسيا)


احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واللجنة المنظمة لكأس العالم 2018، بوصول عدد الجماهير الحاضرة لمباريات البطولة إلى مليون شخص، بفضل أكثر من 40 ألف مشجع تواجدوا ظهر اليوم في مباراة بين الدنمارك واستراليا على ملعب كوسموس آرينا بمدينة “سامارا” ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


وتعد هذه المباراة الـ 22 في المونديال الذي انطلق الأسبوع الماضي بمباراة روسيا والسعودية على ملعب لوجنيكي، ما يعني أن عدد الحضور قد يتجاوز المليونين يوم الخميس المقبل (28 يونيه) عندما تصطدم بنما بتونس في المباراة رقم 46 في الدور الأول.


وكانت الدنمارك السباقة في التسجيل أولاً أمام أستراليا، بواسطة نجم وسط توتنهام هوتسبير “كريستيان إريكسن” في الدقيقة السابعة من تصويبة قوية، إلا أن الكانجرو الأسترالي سرعان ما أدرك هدف التعديل قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، إثر ركلة جزاء نفذها جديناك بعد استعانة الحكم الإسباني “لاهوز” لتقنية الفيديو المساعد لاتخاذ القرار.



وقال بيان الفيفا “خلال مباراة الدنمارك وأستراليا في سامارا، حضر 40 ألفًا و727 مشجع، وهذه علامة بارزة أخرى في المهرجان الكروي الكبير، فقد وصل عدد الأشخاص الذين حضروا مباريات المونديال إلى مليون شخص”.


وأتم البيان “حتى الآن، تم تخصيص أكثر من 2.6 مليون تذكرة لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مع استمرار في بيع التذاكر حتى يوم 15 يوليو المقبل، وقد بلغ معدل الاشغال في كأس العالم لـ 97٪، وتم بيع أكثر من 70 ألف تذكرة عبر المنصة الخاصة ببيع التذاكر في الموقع الرسمي للفيفا”.



عرض المحتوى حسب: