كرونو

None

لاعب فرنسا عن سرعة مبابي '37 كلم/ساعة': "هل كان على متن دراجة؟"

قال لاعب الأحد، إنه أطلق على زميله كيليان مبابي كنية جديدة هي "37 كلم/ساعة"، في إشارة إلى السرعة الهائلة التي أظهرها السبت في التفوق على في ثمن نهائي .


وقاد مبابي (19 عاماً) المنتخب الفرنسي للتفوق على الأرجنتين ونجمها 4-3، والعبور إلى الدور ربع النهائي للمونديال الروسي. وسجل مبابي هدفين من أهداف فريقه، وأقلق الدفاع الأرجنتيني بسرعته، لاسيما بعدما قطع عشرات الأمتار في ثوان معدودة في الشوط الأول، قبل أن تتم اعاقته وينال ركلة جزاء سجل منها أنطوان غريزمان الهدف الأول.


وقال توفان في مؤتمر صحافي، إن لاعب "عبر نحو 50 متراً للحصول على ركلة جزاء، إلا أنني سألت نفسي ما إذا كان على متن دراجة... لديه قدرات هائلة يستغلها بشكل جيد لصالح المجموعة".


أضاف: "بعد المباراة، كان هادئاً، لم ألحظ أي تغير في تصرفاته"، مهنئاً إياه على ما قام به "في هذا العمر"، علماً أن اللاعب أصبح أيضاً السبت، أول لاعب دون العشرين من العمر يسجل هدفين في مباراة ضمن دور إقصائي في كأس العالم، منذ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (مونديال 1958).


وأشاد العديد من لاعبي المنتخب بأداء مبابي في مباراة الأمس، منهم الذي قال عنه: "كان هادئاً في غرف الملابس، وفي النفق المؤدي إلى أرض الملعب، قبل خوض مباراة في ثمن نهائي كأس العالم"، معتبراً أن ذلك غير مألوف للاعب في هذه السن.


أضاف: "أول مرة رأينا فيها كيليان قلنا لأنفسنا ما هذا اللاعب! (...) عندما يصبح راغباً أكثر في تسجيل الأهداف، راغباً بإيذاء الآخرين (كروياً)، سيصبح لاعباً من الطراز الأعلى".


وتأهلت فرنسا بطلة 1998 إلى الدور ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، وتلاقي في السادس من تموز/يوليو، الأوروغواي التي أقصت السبت أيضاً البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو (2-1).

عرض المحتوى حسب: