كرونو

None

باتريس كارتيرون: "الأهلي تحسن دفاعيًا وينقصه الكثير هجوميًا"

محمود ماهر (البطولة/ الاسكندرية)


تحسر المدير الفني للنادي الأهلي “باتريس كارتيرون” على عدد الفرص الهائلة التي أضاعها لاعبيه أمام النجمة اللبناني في ذهاب دور ال32 من البطولة العربية للأندية، مساء أمس الاثنين، مشيرًا إلى أن التفنن في إهدار الفرص السهلة هو السبب الأول في التعادل السلبي وليس غياب الجمهور كما يعتقد البعض.


وقال المدرب الفرنسي “المباراة كانت من طرف واحد هو الأهلي. الخصم لم يقدم أي شيء يُذكر على الصعيد الهجومي، ولعب من أجل الدفاع كي يعود إلى لبنان بالتعادل السلبي”.


وأوضح “لاحت أمامنا العديد من الفرص السهلة للتسجيل، لو ترجمنا واحدة من تلك الكرات لتغيرت المباراة تمامًا، وفزنا بأكثر من هدفين بكل سهولة. مثل هذه الأشياء تحدث في كرة القدم”.


واكتفى الأهلي بتسجيل ثلاثة أهداف فقط في آخر ثلاث مباريات لعبها، من بينهم هدف في التعادل مع الإسماعيلي 1/1 وهدفين في الفوز على المصري البورسعيدي.


وافتقد الفريق لغياب هدافه الدولي المغربي “وليد أزارو” الذي حصل على راحة سلبية من أجل قيادة الهجوم أمام الترجي التونسي في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري ابطال أفريقيا الموافق 17 من الشهر الجاري.


وحول مشكلة خط الهجوم في غياب أزارو، قال كارتيرون في المؤتمر الصحفي الذي عقده في قاعة مؤتمرات برج العرب بالاسكندرية هذا المساء: “اللاعبون يشعرون بالضيق بسبب هذا التعادل المُخيب للآمال، أود أن أخبرهم بأن هذه ليست نهاية الدينا، نستطيع التعويض في لقاء العودة الشهر المقبل، لكن قبل ذلك علينا التحسن في الخطوط الأمامية بعدما تحسنا كثيرًا في الخطوط الخلفية وأصبحنا أكثر تماسكًا في الدفاع مما سبق”.


وعن التغييرات الشاملة التي أجراها على تشكيلته الأساسية أمام النجمة، أضاف “نحن نلعب كل ثلاثة أيام حيث ننافس على كل البطولات، لهذا يجب أن نجهز أغلب العناصر المتاحة في مثل هذه المباريات بالبطولة العربية والدوري المحلي. اللاعبون قدموا مستوى جيد اليوم، ولم يبخلوا على الفريق، هناك فقط عدم توفيق واجههم في عملية إنهاء الفرص، لدينا 10 فرص واضحة للتسجيل لم تترجم لأهداف”.


وختم “جئت لتدريب الفريق منذ فترة قصيرة، وأحاول تطوير وتحسين الخطوط كاملة، وأعي جيدًا أهمية الدفاع لهذا بدأت بتحسينه قبل الخطوط الأخرى في الفريق. مشكلة الهجوم الوحيدة بنظري هي قلة الثقة، يجب أن نعمل على هذا الموضوع، وسأعمل على أن يكون كل لاعب لديه قدرات هجومية، فقد كان إنعدام الثقة ليس من المهاجمين فقط بل حتى من لاعبي الوسط”


“لا أحب تقديم شكاوى للصحفيين، غياب الجمهور لم يؤثر على اللاعبين. كانت لدينا نقطة واحدة في أفريقيا وعدنا في المنافسة على التأهل إلى المرحلة التالية بشكل جيد، ونحن نسير بخطى ثابتة، لا ينقصنا سوى ترجمة الفرص لأهداف فقط”.

عرض المحتوى حسب: