كرونو

المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

وسائل إعلام أجنبية: "المغرب سَرقَ فوزا متأخراً أمام جزر القمر"

تناولت وسائل الإعلام الأجنبية الفوز الذي جَناه على حساب نظيره من ، يوم أمس السبت، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بالبيضاء، في إطار 2019، مُعلِّقةً على الأداء الهجومي "الشَّاحب" لـ"أسود الأطلس" على امتداد مجريات اللقاء. 


واعتبرت العديد من المنابر أن رِجال المدرب الفرنسي، كانوا غائبين عن الثلث الهجومي الأخير، ولم يتحلَّوا بالنجاعة ولا الفعالية ولا الإبداع على مستوى تنشيط الخط الأمامي، وذلك رغم الانتصار المتأخر الذي جاء بفضل ضربة جزاء اصطادها وأحرزها متوسط الميدان



وفي هذا الصَّدد، عنون موقع "أفريكان فوتبول" الجنوب الإفريقي مادته المرتبطة بالمقابلة بالقول: "المغرب يسرق الفوز متأخراً"، لافتاً إلى أن الضيوف ضايقوا أصحاب الأرض والجمهور، خاصة في الجولة الثانية، مُقابل عدم اهْتداء رفاق مبارك بوصوفة إلى مرمى الخصم في جل أطوار اللقاء. 


أما "وكالة الأنباء الفرنسية"، فقد قالت: "فيصل فجر يُنقذ المغرب"، في إشارة إلى هدفه المتأخر من ضربة جزاء، وهي المادة الإعلامية التي أعاد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم نشرها، نقلا عن المنبر الإعلامي الفرنسي. 


من جانبه، اعتبر موقع "فوت ميركاتو" أن الفضل في انتصار المنتخب الوطني يعود إلى فيصل فجر، نتيجة نجاحه في تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح، مُسجِّلا أن "الأسود" لم يُوقِّعوا على تهديدات حقيقية قضَّت مضجع حارس الضيوف إلا في مناسبات قليلة. 


وكان الهدف الذي هزَّ به فجر الشباك قد أتاح للمنتخب المغربي رفع رصيده إلى ست نقاط، شاغلاً المركز الثاني ضمن سلم ترتيب المجموعة الثانية، التي تضم الكاميرون ومالاوي كذلك، لحساب التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2019. 


تجدر الإشارة إلى أن رجال هيرفي رونار وصلوا، صباح اليوم الأحد، إلى جزر القمر، في أفق ملاقاة أصحاب الضيافة، يوم الثلاثاء القادم، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

عرض المحتوى حسب: