كرونو

None

سان جرمان يسحق أميان ويعزز رقمه القياسي لأفضل انطلاقة في "الليغ1"

عزز حامل اللقب صدارته ورقمه القياسي لأفضل انطلاقة موسم في تاريخ ، عندما حقق فوزه العاشر تواليا بتغلبه على ضيفه 5-0 اليوم السبت، على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في المرحلة العاشرة.


ووجه فريق العاصمة إنذارا الإيطالي، الذي سيستضيفه الأربعاء المقبل على الملعب ذاته في الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة .


ورفع باريس سان جرمان انتصاراته إلى 10 تواليا منذ مطلع الموسم بعدما كان انفرد في المرحلة الماضية بالرقم القياسي لأفضل انطلاقة الذي كان يتقاسمه مع أولمبيك ليل الذي حقق هذا الانجاز (8 انتصارات متتالية) موسم 1936-37، وذلك بعد فوزه الساحق على ليون بخماسية نظيفة.


وبات باريس سان جرمان على بعد فوز واحد لمعادلة أفضل انطلاقة لفريق في البطولات الخمس الكبرى والمسجلة باسم توتنهام الانكليزي موسم 1960/1961 بحسب شركة "أوبتا" للاحصائيات.


وقال مدرب باريس سان الجرمان الألماني توماس توخل "أنا سعيد بهذا الفوز الكبير، لم يقدم اللاعبون أداءا مذهلا ولكنهم تحلوا بالجدية واحترام الخصم".


وحسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الأول بتقدمه بهدفين من صناعة نجمه الأرجنتيني أنخل دي ماريا من ركلتين ركنيتين في الشوط الأول، تابع المدافع الدولي البرازيلي ماركينيوس الأولى برأسه من مسافة قريبة مفتتحا التسجيل على يمين الحارس ريجي غورتنيه (12)، ولاعب الوسط أدريان رابيو الثانية بالطريقة ذاتها حيث ارتطمت الكرة بالقائم الأيمن وتهادت داخل الشباك (42).


ورفع دي ماريا غلته من التمريرات الحاسمة مع فريق العاصمة إلى 35 منذ انضمامه إلى صفوفه موسم 2015/2016 قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي.


وتابع باريس سان جرمان أفضليته في الشوط الثاني، وأضاف الدولي الألماني يوليان دراكسلر الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الاسباني خوان برنات (80).


وعزز مبابي تقدم الباريسيين بالهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين الحارس اثر تلقيه تمريرة من الواعد موسى ديابي (82).


وهو الهدف التاسع لمبابي هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد عن زميله الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي فضل المدرب توخل إراحته ترقبا لمواجهة نابولي على غرار القائد الدولي البرازيلي تياغو سيلفا وبريسنل كيمبيمبي والبلجيكي توما مونييه.


وفضل توخل استبدال الدولي الإيطالي ماركو فيراتي عقب نهاية الشوط الأول بعدما شعر بألم في فخذه الأيمن فدفع بلاسانا ديارا (46)، والأمر ذاته بالنسبة لدي ماريا حيث أشرك الواعد موسى ديابي مكانه (59).


وختم ديابي (19 عاما و3 أشهر) المهرجان بهدف خامس من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب خلاله بمدافعين قبل أن يسدد الكرة بيمناه على يمين الحارس (87).


وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 30 نقطة موسعا الفارق إلى 11 نقطة بينه وبين مطارده المباشر ليل الذي يحل ضيفا على ديجون لاحقا، فيما تجمد رصيد أميان عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.


ويلعب لاحقا أيضا كاين مع غانغان، ونانت مع تولوز، وستراسبورغ مع موناكو، ورينس مع انجيه.


وتختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءات مونبلييه مع بوردو، وسانت اتيان مع رين، ونيس مع مرسيليا.

عرض المحتوى حسب: