كرونو

مدرب تورينو  والتر ماتزاري
مدرب تورينو والتر ماتزاري

ماتزاري يبحث عن علاج للعصبية في ديربي تورينو

اشتهر والتر ماتزاري بأنه أحد أكثر المدربين عصبية وانفعالا في إيطاليا، لكن مدرب يأمل أن يتصدر اسمه الأخبار بعد غد السبت بوصفه مدرب الفريق الذي نجح في إلحاق أول هزيمة متصدر هذا الموسم.


وتسبب اعتراض ماتزاري على الحكام في أن يتعرض للطرد 3 مرات هذا الموسم حتى الآن كان آخرها في التعادل بدون أهداف، الأحد الماضي، على ملعب ميلان، وكانت تلك ثالث مباراة فقط يعود فيها للملاعب بعد أن أمره الأطباء بالتزام الراحة.


وقال عند عودته "فرض علي الأطباء ورئيس النادي الالتزام بالراحة وكانوا محقين في ذلك، لأنني كنت بحاجة للخضوع لفحص طبي شامل. عدت الآن وأشعر أنني أفضل من أي وقت مضى. استعدت حماسي وأتوق للعمل مجددا".


ورغم عدم وجود أرقام مؤكدة فقد ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن مباراة ميلان كانت المرة رقم 20 تقريبا التي يطرد فيها ماتزاري من الملعب خلال مشواره التدريبي الممتد 17 عاما.


كما تلقى ماتزاري تحذيرا من لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإيطالي، لكنها سمحت له بمتابعة مباراة فريقه الذي يحتل المركز السادس أمام يوفنتوس جاره الأكبر والأشهر في مدينة تورينو بعد غد السبت.


وستكون المواجهة صعبة أمام تورينو الذي تغلب على يوفنتوس مرة واحدة فقط في آخر 23 لقاء.


وخسر يوفنتوس نقطتين فقط في أول 15 مباراة خاضها هذا الموسم ليتصدر ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي، متفوقا بفارق 8 نقاط على نابولي صاحب المركز الثاني، ويتقدم بقوة على طريق محاولة التتويج باللقب للمرة الثامنة على التوالي.


أما نابولي، الذي دربه ماتزاري في السابق والذي ودع دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة 1-0 أمام ليفربول الثلاثاء الماضي، فسيتوجه للقاء كالياري الأحد المقبل، بينما سيحل أودينيزي ضيفا على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث الذي فشل هو الآخر في التأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال، بعد أن تعادل على أرضه 1-1 أمام آيندهوفن الهولندي.


وستكون الحالة المزاجية المتقلبة للمدرب على الأرجح على المحك عندما يواجه يوفنتوس، وحصل ماتزاري على درجة علمية في علم النفس والاجتماع يقول إنها تساعده في التعامل مع اللاعبين الشبان حتى لو لم يكن لها تأثير ملموس في تهدئة أعصابه أثناء المباريات.


وأحيانا يجد اللاعبون أنفسهم في النهاية في مواجهة عصبية ماتزاري، لكنه عادة ما يصب جام غضبه على الحكام وقد منحته تقنية حكم الفيديو المساعد سببا إضافيا للغضب والثورة.


وظهر ماتزاري غاضبا بشدة بعد طرده في مباراة فريقه أمام فيورنتينا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بسبب ما قال إنه مجرد سؤال بريء.


وقال: "لا أستطيع تقبل غطرسة القوة التي تسمح لك بطرد مدرب كان يطلب تفسيرا بسيطا"، مضيفا أن الحكام يفشلون في كثير من الأحيان في استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد خاصة في مباريات تورينو.


وتابع "أريد من الحكام الاعتراف بأخطائهم. لماذا لا يستعينون بتقنية حكم الفيديو المساعد مع تورينو؟ تكرر الأمر أمام أودينيزي وبولونيا والآن أمام فيورنتينا... إنها مسألة ممنهجة".


وخلص إلى أن الحكام ربما لا يحبونه بسبب صراخه، وقال "يعتقد بعض الحكام أنه من الأفضل طردي وبهذه الطريقة لن أتحدث. أعتقد أنني لست الشخص الذي يروق لهم".

عرض المحتوى حسب: