كرونو

None

لاسارتي: كما اكتشفت سواريز وجريزمان، سأكتشف نجوم للأهلي

أكد الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني الجديد لفريق الأهلي, أن النادي الأهلي يعد أكبر ناد في إفريقيا, ومن أعظم أندية العالم بحصوله على عدد كبير من الألقاب الدولية, معربا عن سعادته بتولي تدريب الفريق الأحمر خلال الفترة القادمة.


قال مارتين لاسارتي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الأهلي للإعلان عن الجهاز الفني الجديد للفريق - "الأهلي ناد عظيم, ويمتلك شعبية كبيرة للغاية في المنطقة, وسأسعى بكل جدية لإسعاد جماهيره في المرحلة القادمة" .


مؤكدا أنه جاء إلى مصر من أجل تحقيق الانتصارات مع الأهلي.


وأضاف لاسارتي "لا أعد الآن بتحقيق البطولات مع الأهلي, ولكني أعد الجميع بالعمل الجاد مع أفراد الجهاز المعاون وهو الأهم في التوقيت الحالي, من أجل الوصول للأهداف التي يسعى لتحقيقها الفريق.. كل فرد في الجهاز الجديد يعرف دوره جيدا, ونعمل كفريق عمل واحد".


جدير بالذكر أن الجهاز الفني الجديد للأهلي, يتكون من مارتين لاسارتي "مدير فني", ومحمد يوسف "مدرب عام", وسباستيان "مدرب", وسامي قمصان "مدرب مساعد", وطارق سليمان "مدرب حراس مرمى", واليخاندرو "مدرب أحمال".


وأكد لاسارتي أنه على دراية كاملة بكرة القدم الإفريقية والمصرية, مشيرا إلى أنه لا يجد أي صعوبة أو معوقات في العمل لأول مرة في القارة الإفريقية.


وقال إن تجربته مع فريق ريال سوسيداد الإسباني, كانت الأولى له في القارة الأوروبية, ونجح في تقديم مستوى مميز, وقاد الفريق للتأهل لدوري الدرجة الأولى الإسباني, مؤكدا أنه خاض العديد من التجارب, وتولى تدريب العديد من الفرق, ويمتلك الخبرة الكافية في الوقت الحالي لتدريب فريق بحجم الأهلي.


وأشار إلى أنه سيحتاج مزيدا من الوقت لدراسة الفريق بشكل أكبر في الفترة القادمة, موضحا أنه شاهد 6 مباريات للأهلي, واستطاع تكوين وجهة نظر أولية عن الفريق وعن لاعبيه, مؤكدا أن تاريخ وإنجازات النادي الأهلي معروفة لدى الجميع في العالم.


وتابع, "أسعى دائما لمنح الفرصة للاعبين الشباب, وفخور بأني كنت سببا في ظهور لاعبين بحجم وأ", موضحا أنه تلقى عددا من العروض في الفترة الأخيرة, ولكنه فضل عرض النادي الأهلي لأنه كان الأفضل.


وعن طريقة اللعب التي ينوي الاعتماد عليها مع الأهلي, أشار لاسارتي إلى أن ذلك سيتحدد بعد معرفته بمستوى كل اللاعبين في الفريق, وأنه لم يعتمد على طريقة لعب واحدة مع الفرق التي دربها من قبل, مؤكدا أن طرق اللعب تختلف من فريق لآخر, ومن قارة لأخرى.


وعن رحيل عدد من اللاعبين من يناير القادم, أكد مدرب الأهلي الجديد أنه لن يتحدث عن الأمر الآن, موضحا أن الوقت مازال مبكرا للحكم على لاعبي الفريق, وأنه سيتخذ القرارات التي تفيد الأهلي في الفترة القادمة.


وتحدث لاسارتي عن جماهير النادي الأهلي, قائلا "أتمنى تواجد الجماهير بكثافة في المباريات القادمة, لأنها تمثل دافعا قويا للاعبين وتمنحه الأفضلية دائما, وأطالبهم بالصبر على الفريق في المرحلة القادمة, وأعد بالعمل الجاد لتحقيق الانتصارات". 


عرض المحتوى حسب: