كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع لاعب وسط
تاريخ الإزدياد 1992-08-31
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 172 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع مدافع
حكيم زياش
حكيم زياش

صحفي هولندي: "استمتعوا بالفنَّان حكيم زياش"

كال إعلامي هولندي عبارات المديح والثناء إلى المغربي ، صانع ألعاب ، واصفاً إياه بـ"الفنان"، في إشارة إلى أناقة الكرة التي يُقدِّمها والصورة المُشرقة التي يؤدي بها اللعبة على المستطيل الأخضر، داعياً عُشاق المستديرة إلى الاستمتاع بأداء اللاعب ومردوده.


دانييل دفارسوارد، صاحب عمود بمجلة "ad.nl" الهولندية، قال إن التمريرة الطويلة التي قدَّمها زياش إلى صديقه الأرجنتيني في مباراة الذهاب أمام تُلخِّص الروعة التي يؤدي بها أياكس كرته هذا الموسم، مُنوِّهاً بالقدم اليسرى للاعب ودِقَّتها في التمرير، حيث وصف هذه اللمحة بـ"الفن" الأنيق.



وأكد ذات المصدر أن الحنين يشده في الكثير من الأحيان إلى العودة لمشاهدة التمريرة المذكورة على موقع "يوتوب"، قبل اعتباره أن زياش يتمتع بحظوظ وافرة للرحيل عن أسوار أياكس، في الصيف المقبل، نحو دوري أوروبي أكثر قوة وإيقاع، بعدما تعذَّر عليه ذلك في الصيف المنصرم، رغم اهتمام أيس روما الإيطالي بخدماته.


ويُعد زياش من المفاتيح الأساسية التي ساهمت في عبور أياكس إلى ثمن نهائي هذا الموسم، في انتظار مواجهة في هذه المرحلة، إلى جانب مجموعة من اللاعبين البارزين داخل الفريق، مثل المغربي نصير مزراوي والثنائي فرانكي دي يونغ وماتيس دي ليخت والصربي دوزان تاديتش.


وكانت القيمة المالية للمغربي البالغ من العمر 25 سنة قد ارتفعت في الأيام القليلة الماضية، إثر توقيعه على مرحلة ذهاب مميزة. ويصل سعره إلى 35 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفير ماركت". 

عرض المحتوى حسب: