كرونو

تشيلسي
تشيلسي

يوروبا ليغ | تشلسي لتلميع صورته أوروبيا بعد السقوط محلياً

يسعى فريق الانكليزي لتلميع صورته أوروبيا بعد سقوطه المذل محليا أمام بسداسية نظيفة عندما يحل ضيفا على السويدي في ذهاب دور الـ32 لمسابقة "يوروبا ليغ" في كرة القدم الخميس.


ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع أن يعود فريق "البلوز" الأحد من ملعب الاتحاد في شمال إنكلترا مع نصف دزينة من الأهداف في شباكه، وهي أكبر خسارة في تاريخ النادي منذ 28 عاما والرابعة تواليا خارج ملعبه.


ويواجه المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري اكتظاظ جدول مواعيد النادي اللندني في الأسابيع المقبلة، مع مواجهة مالمو على الصعيد القاري، والموقعة المنتظرة ضد مانشستر يونايتد في الدور الخامس من كأس إنكلترا الإثنين المقبل، ونهائي كأس الرابطة بمواجهة مانشستر سيتي.


وقال لاعب الوسط الدولي الفرنسي نغولو كانتي بعد الخسارة ضد بطل إنكلترا "من الصعب تقبل مثل هذه الهزيمة الثقيلة، ولكن تنتظرنا الكثير من المباريات لرفع رؤوسنا ومنحنا الأمل لنتائج أفضل في نهاية الموسم".


ونظرا لتوقف المباريات في السويد، لم يخض لاعبو مالمو بإشراف المدرب الالماني أوفي رويسلر أي مباراة منذ نهاية دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ" في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.


ولم يسبق لأي فريق سويدي أن بلغ دور الـ 16 للمسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية، لذا يأمل مالمو في تخطي مضيفه المعزز بالنجوم، ومن لعنة عدم تمكنه من الفوز على الفرق الانكليزية سوى مرة واحدة عندما هزم عام 1995 نوتنغهام فورست (2-1) ذهابا، قبل أن يخسر ايابا (صفر-1) في الدور الاول لكأس الاتحاد الاوروبي سابقا.


ويتسلح مالمو على أرضه بعدم خسارته في مبارياته الثماني الأخيرة قاريا، إذ فاز مرتين وتعادل ست مرات. وتعود آخر خسارة الى موسم 2015-2016 أمام باريس سان جرمان الفرنسي (صفر-5) في دور المجموعات.

عرض المحتوى حسب: