كرونو

تاريخ الإزدياد 1996-12-28
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 76 كيلو
الموقع Midfielder
None

"تانجوي ندومبيلي" .. إيسيان جديد مطلوب بشدة في البريميرليج

يتنافس عمالقة وعلى رأسهم قطبي مدينة مانشستر -يونايتد وسيتي- على ضم موهبة وسط ميدان نادي ""، الذي جذب الأنظار وبشدة خلال الموسم الحالي في الدوري الفرنسي.


من هو دومبيلي؟ ولماذا لقب بإيسيان الجديد؟


تحدى صاحب الـ22 عامًا الكثير من العقبات والصعاب حتى وصل سعره إلى 50 مليون جنيه استرليني، فهذه الموهبة الفذة في وسط الميدان، تم رفضها من قبل عدة أندية في فترة الصغر نظرًا لوزنه الزائد، والذي لطالما كان عائقًا أمامه من أجل احتراف كرة القدم، وتحقيق حلمه.


فقبل ثلاثة مواسم وتحديدًا في 2015-16 كان يلعب في فريق احتياطي لنادي إيميان الذي ينشط في الدرجة الخامسة الفرنسية، ولكنه تمكن من الصعود إلى فريق إيميان الأول والذي ساعده في الموسم الموالي على التأهل إلى الليج آ، لتلتقطه عين ليون مع موسم 2017-18.


مركزه في الملعب هو لاعب وسط متحرك يعرف بـ "البوكس تو بوكس" يمتلك انطلاقات واختراقات هجومية، وأهم مميزاته قدراته البدنية والجسدية، التي حولها من عائق إلى نقطة قوة لصالحه.


رئيس ليون "جيان ميشيل أولان" جاء به إلى النادي من أجل سد الفراغ الذي خلفه رحيل "كورينتان توليسو" إلى بايرن ميونخ، فبدأ في البداية الجميع بمقارنته بتوليسو، ولكن بعد ذلك ارتفعت أسهمه وظهرت إمكانياته للدرجة التي دفعت أولان لمقارنته بـ"مايكل إيسيان".



"ظاهر ليون"


الظهور الأول للاعب الذي وجه له المدرب "ديديه ديشان" استدعاءً رسميًا لتمثيل أبطال العالم مع ليون كان ضد بطل الدوري في آخر خمسة مواسم باريس سان جيرمان، واستطاع صاحب الأصل الكونجولي الاستحواذ على كل الاهتمام، ولما لا؟ بعدما حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة رغم خسارة فريقه بهدفين دون رد.


مستوى ندومبيلي المبهر في اللقاء وقتها جعل الصحافة الفرنسية تتغنى به بعد اللقاء، ووضعت صحيفة "فرانس فوتبول" صورته حينها وكتبت عنوانًا سيبقى في ذاكرته خالدًا "ندومبيلي .. ظاهرة ليون".



قالوا عنه ..


"إنه لاعب ذكي ومفكر، ويمتلك أيضًا القوة، يمكنه أن يخلق لك هذا التوازن الذي تتمناه في متوسط الميدان" .. برونو جينيسيو المدير الفني لليون


"إنه لاعب مبهر والكرة تحت قدميه، يستطيع أن ينقل الملعب بتحركه السريع في المساحات، ويعرف جيدًا كيف يكسر خطوط الخصم، وقدراته تؤهله إلى لعب المزيد من الأدوار الهجومية، بينما ذكائه يمكنه من خلق التوازن الدفاعي كذلك"... كريستوف بيليسيه المدير الفني السابق لإيميان  


"إنه يعرف كل شيء عن وسط الملعب، ويجيد القيام بكل الأدوار، لديه مميزات بدنية، يمتلك القوة، ومميزات فنية، يمتلك المهارة، فقط يحتاج للخطوة الأخيرة، بالتطور في اللمسة الأخيرة، إذا ما كان يريد أن يصبح لاعبًا عالميًا" .. ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا


عرض المحتوى حسب: