كرونو

لاعبو غورماهيا الكيني
لاعبو غورماهيا الكيني

رئيس غورماهيا: "سنواجه ن.بركان بـ8 لاعبين إذا لم يصل الباقون في الوقت المحدد"

أ.ر (البطولة)

يواجه فريق الكيني إمكانية خوض مواجهة ، ضمن إياب ربع نهائي ""، بثمانية لاعبين فقط، نتيجة تأخر باقي اللاعبين في الالتحاق بمدينة بركان، إثر العقبات التي وجدوها في عملية السفر جواً إلى المملكة. 


وبعدما تعذَّر على بعثة الفريق السفر على متن الخطوط الكينية لمشاكل تقنية بإحدى طائراتها، والتأخر في حجز تذاكر تؤَمِّنُ سفراً جماعياً للنادي، انقسمت المجموعة إلى أربع دفعات؛ منها من توقَّف بفرنسا ودبي، فيما الآخرون توقفوا بالدوحة. 


وظلَّت البعثة التي توقَّفت في الدوحة عالقة بها إلى غاية منتصف الليل، قبل أن تستقل طائرة نحو مطار "محمد الخامس" بالدار البيضاء. وتتَّجِهُ، في الوقت الحالي، إلى بركان، برّاً؛ وهي البعثة المكونة من 11 لاعباً وإداريين وأطر من الطاقم الفني. 


وقال رئيس نادي غورماهيا، أمبروز راشيير، في تصريح لموقع "نايروبي نيوز": "نتوقع أن تصل البعثة المتأخر إلى بركان في الخامسة مساءً بالتوقيت المغربي، بينما ستُجرى المقابلة في تمام الساعة الثامنة مساءً". 


وأضاف: "إذا لم يصلوا في الوقت المحدد، فإننا سنخوض المقابلة باللاعبين المتوفرين لدينا، إن قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم يُتيح لنا ذلك؛ إذ تُلغى المباراة إذا كان عدد اللاعبين أقل من سبعة في الفريق الواحد". 


وكانت صور للاعبي غورماهيا وهم نائمون على أرضية مطار "الدوحة" قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، وقد ندَّد الكثيرون بهذا المشهد، مُلقين اللوم على إداريي النادي الكيني الذين لم يُوفِّروا للاعبيهم أبسط الشروط قبل لقاء الإياب، علما أن مواجهة الذهاب فاز فيها الفريق المغربي بثنائية نظيفة.

عرض المحتوى حسب: