• مانشستر سيتي
    مانشستر سيتي
  • أستون فيلا
    أستون فيلا
  • برشلونة
    برشلونة
  • ريال مدريد
    ريال مدريد
  • طرابزون سبور
    طرابزون سبور
  • روما
    روما
  • بولونيا
    بولونيا
  • أولمبياكوس بيرايوس
    أولمبياكوس بيرايوس

كرونو

None

ديربي ساخن بين شالكه ودورتموند.. وبأهداف مختلفة

بإمكان أن يضع المزيد من الضغوط على ، عندما يستضيف في مباراة مهمة للفريقين بعد غد السبت، في المرحلة 31 من .


وإذا حقق دورتموند، الذي يدربه لوسيان فافر، الفوز سيتصدر الفريق جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام بايرن ميونخ، الذي سيواجه المهدد بالهبوط يوم الأحد المقبل، بعدما صعد لنهائي كأس ألمانيا أمس الأربعاء.


وتفصل 42 نقطة دورتموند عن شالكه، الذي يريد الفوز بنقاط المباراة كاملة للابتعاد عن خطر الهبوط، ولكن ديربي "الرور" يخضع لقواعده الخاصة.


وفي آخر مرة تواجد فيها شالكه على ملعب سيجنال إيدونا بارك، تمكن من قلب تأخره برباعية نظيفة، إلى تعادل 4/4.


وبينما كانت الإثارة في الموسم الماضي على الأهداف الغزيرة التي سجلت، ربما يقدم الفريقان عرضا جيدا ليتذكرا مباراة جمعتهما في دورتموند في 2007 عندما خسر فريق شالكه بثنائية نظيفة وهو في طريقه للقب الدوري أمام فريق دورتموند، الذي لم يكن لديه ما يلعب له في اليوم قبل الأخير من نهاية الموسم.


الخسارة في تلك المباراة جعلت شالكه ينهي الموسم في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف شتوتجارت، البطل حينذاك.


هذه المرة، الوضع معكوس، حيث إن آمال دورتموند في اللقب قائمة، حتى ولو كان شالكه لديه الكثير ليلعب له، بعكس دورتموند قبل 12 عاما.


وحقق دورتموند بالفعل ثاني أفضل رصيد له من النقاط حتى هذه اللحظة من الموسم، حيث جمع 69 نقطة من 30 مباراة، وفاز الفريق بخمس مباريات من آخر ست ولديه الفرصة للاحتفال بالفوز مرتين بالديربي في موسم واحد للمرة الأولى منذ 2012 بعدنا الفوز في جلسينكيرشن 2 / 1.


ولكن، ربما يكون بإمكان شالكه أن يعتمد على بعض البشائر. حيث لم يخسر إلا في مباراة واحدة في آخر ست مباريات التقى فيها بوروسيا دورتموند، هي مباراة الدور الأول.


ومنذ عام 2000، فاز دورتموند بأربع مباريات فقط من 19 مباراة جمعته على أرضه مع شالكه.


وبما أن هوب ستيفنز، مدرب شالكه، قاد فريقه للفوز في أربع مباريات امام دورتموند أصبح أكثر المدربين اللذين قادوا شالكه للفوز على دورتموند.


وقال ماريو جوتزه لاعب دورتموند: "لن تكون مباراة تقليدية، نعلم ذلك تماما. ولكننا نلعب على أرضنا، لدينا ثقة كاملة في أنفسنا مرة أخرى ونريد أن نكون في الصدارة".


أداء شالكه، الذي خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة في آخر أربع مواجهات بكافة البطولات، لا يبشر بالخير، ولكن ربما يكون دورتموند هو المنافس المناسب في الوقت الصحيح ليدفع وصيف الموسم الماضي إلى الأمام.


وأشار بنيامين ستامبولي لاعب خط الوسط للروح القتالية التي ساعدت شالكه للعودة من تأخره برباعية نظيفة في الموسم الماضي.


وقال :"نريد مثل هذا النوع من الشخصية حيث دائما نكون واثقين في أنفسنا وألا نستسلم. هذه أحد نقاط القوة لدينا".


في الوقت نفسه، يريد بايرن أن يظل مصيره بين يديه للتويج باللقب، وذلك، من خلال حصد نقاط مباراة نورنبرج ومواصلة سلسلة الانتصارات والتي جعلته يحقق 49 نقطة من أصل 54 متاحة في آخر 18 مباراة.


ويظل فريق بايرن، الذي يدربه نيكو كوفاتش، في طريقه نحو التتويج بالثنائية المحلية وذلك بعد فوزه 3 / 2 على فيردر بريمن ليصل للمباراة النهائية بكأس ألمانيا أمام لايبزج، والمقرر إقامتها يوم 25 أيار/مايو المقبل، وهو النهائي الثالث والعشرين لبايرن.


كانت مباراة صعبة لبايرن ميونخ، الذي تقدم عن طريق هدفي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، ولكن الفريق تلقى هدفين في أقل من دقيقتين قبل تسجيل هدف الفوز بفضل ركلة جزاء سددها ليفاندوفسكي.


ويتعين على بريمن تضميد جراحه، وربما يكون بدون قائد الفريق ماكس كروس (بسبب إصابة في الفخذ) خلال رحلته لمواجهة فورتونا دوسلدورف حيث يركز الفريق حاليا على احتلال أحد المراكز التي تؤهله للعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.


في الوقت نفسه، بإمكان لايبزج صاحب المركز الثالث أن يحسم المشاركة في دوري أبطال أوروبا، من خلال فوزه على فرايبورج، الذي سيتأكد بقاءه في دوري الدرجة الأولى من خلال تحقيق الفوز في هذه المباراة.


وستشهد بقية المباريات منافسات بين الفرق التي تسعى للهروب من الهبوط أو احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية.


ويلتقي شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع وبعد إقالته لماركوس فاينزيرل وتعيين نيكو فيليج مدرب تحت 19 عاما ، مع بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الخامس.


ويلعب آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع، مع هيرتا برلين، ويلتقي هانوفر مع ماينز، وهانوفر مع فولفسبورج يوم الأحد، فيما تفتتح مباريات هذه الجولة بمواجهة تجمع بين أوجسبورج وضيفه باير ليفركوزن.

عرض المحتوى حسب: