كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع مهاجم
None

10 نجوم من "لاليغا" يتوقع سطوعهم في كوبا أمريكا 2019

بينما يسود الترقب لانطلاق منافسات البطولة التاريخية كوبا أمريكا حيث تقام ضربة البداية في مدينة ساو باولو البرازيلية يوم الجمعة المقبل، فإن رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) ستكون على الموعد في هذا الحدث بتقديمها نخبة من أبرز النجوم المشاركين بواقع 25 لاعباً من مختلف الأندية من الباحثين عن المجد القاري، وذلك كأكثر مسابقة تقدم لاعبين في البطولة على صعيد الدوريات الأوروبية، وتالياً نستعرض أبرز 10 لاعبين يتوقع أن يسطعوا بأدائهم في البطولة المقبلة.


1- (برشلونة والأرجنتين)


يتطلع ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة ومنتخب الأرجنتين لتحقيق أول ألقابه بقميص منتخب بلاده، وهو الذي قدم أداء مميز للغاية على الصعيد الفردي في موسم 2018-2019، حينما سجل 36 هدف في 34 مباراة، في طريقه لتحقيق رقم قياسي بالفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير) للمرة العاشرة، وهو كما جرت العادة لاعب يجب مشاهدته في البطولة القارية المقبلة.


2- جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس )


تميز لو سيلسو لاعب خط الوسط المبدع خلال الموسم الذي قضاه على سبيل الإعارة مع ريال بيتيس من باريس سان جيرمان الفرنسي، بتسجيله 9 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 32 مباراة في (لاليغا)، وشكل مصدر متعة للفريق القادم من مدينة إشبيلية، ولعل اللاعب الأرجنتيني الذي انتقل بصورة نهائية في شهر أبريل الماضي، دون أدنى شك نجم في عالم لعبة كرة القدم، وسيكون مفتاح أساسي مع طلب الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا لأول مرة منذ أكثر من 25 عام.



3- إدير ميلياتو (ريال مدريد والبرازيل)


سيكون عشاق ريال مدريد حريصون على متابعة مدافعهم الجديد ميلياتو خلال مشاركته مع منتخب البرازيل، ولعل أداء وفهم اللاعب البالغ من العمر 21 سنة للعبة، جعله لافتاً للأنظار مع فريقه السابق بورتو، ومع انتقال اللاعب الذي بالأصل من مدينة ساو باولو إلى معقل سانتياغو برنابيو هذا الصيف بصفقة قدرت بنحو 50 مليون يورو، فإنه سيشكل دعامة لخط دفاع ملئ بالأسماء البارزة في منتخب البرازيل.


4- آرثر ميلو (برشلونة والبرازيل)


لا يمكن أن يكون الموسم الأول لآرثر في (لاليغا) أفضل مما حصل معه، حيث استقر صانع الألعاب المبدع سريعاً في الكامب نو، ولعب دوراً رئيسياً في تحقيق اللقب، ومع المقارنة بينه وبين أسطورة إسبانيا وبرشلونة تشافي هيرنانديز – الذي قال أن آرثر بإمكانه أن "يشكل بداية فترة عهد في برشلونة" – وذلك بالنظر لتحكمه بالكرة وقدراته باللعب بالكرة، وهو الذي سيكون دعامة خط الوسط في السنوات العديدة المقبلة.


5- سانتياجو آرياس (أتلتيكو مدريد وكولومبيا)


عقلية هجومية وظهير دفاعي أيمن، آرياس قدم عام أول مثير للإعجاب في (لاليغا) مع أتلتيكو مدريد، الرجل القادم من مدينة ميديلين مفضل للغاية من قبل دييجو سيميوني وأيضاً مدرب كولومبيا كارلوس كيروش، آرياس خاض 50 مباريات دولية منذ استدعائه للمرة الأولى في 2013.


6- فيدي فالفيردي (ريال مدريد والأوروغواي)


لاعب خط وسط رشيق ومتوازن، فالفيردي ظهر للأضواء وسط صعوبات مسيرة ريال مدريد في الموسم الماضي، ونجح في جعل نفسه لاعب مهم في تشكيلة فريق "البرنابيو" رغم إنه يبلغ من العمر 20 سنة فقط، اللاعب القادم من مونتيفيديو بالأصل، بدأ مسيرته مع بينارول قبل الانتقال إلى العاصمة الإسبانية في 2016، وحجز موقعه في تشكيلة منتخب بلاده منذ تسجيله في أول مباراة دولية أمام الباراغواي في 2017.


7- ماكسي غوميز (سيلتا فيغو والأوروغواي)


الأمور لم تكن سهلة دائماً بالنسية لسيلتا مع صراعه للهروب من منطقة الهبوط في العام الماضي، لكن غوميز لاعب خط الوسط الهجومي الواعد واصل تطوره مع تسجيله 13 هدفاً مهماً في 35 مباراة خلال الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير)، وهو يمتاز إنه قوي، حاسم وقاتل في الألعاب الهوائية، والأوروجوياني أحدث من ينضم لسلسلة المهاجمين العالميين الذين مثلوا منتخب (لا سيلستي).


8- غاكو شيباساكي (خيتافي واليابان)


مشاركة منتخب اليابان كضيف في البطولة ستعني حصول شيباساكي لاعب خط الوسط المبدع مع خيتافي، على المزيد من الوقت تحت الأضواء، وهو اللاعب الذي اشتهر بتسجيله أهداف أيقونية أمام برشلونة وريال مدريد، وكان اللاعب انتقل إلى الفريق الذي حصل على مقعد مؤهل إلى مسابقة يوربا ليغ، قادماً من تينيريفي في 2017، وهو سيكون بمثابة شعلة إبداع في خط وسط اليابان في المجموعة الثالثة التي سيقابلون فيها الأوروغواي والإكوادور وتشيلي.


9- غيليرمو ماريبان (ألافيس وتشيلي)


كان ماريبان لاعب خط وسط ألافيس البالغ من العمر 25 سنة، بمثابة صخرة بالنسبة للفريق الذي حقق مفاجأة في (لاليغا) الموسم الماضي، وحينما حقق فريق إقليم الباسك نجاح فإن ذلك ارتكز على تنظيم الفريق والدفاع المتين، وسيتطلع اللاعب المولود في سانتياغو ويجيد اللعب في قلب الدفاع أيضاً، إلى القيام بخطوة للأعلى للحصول على انتشار أوسع على الصعيد الدولي هذا الصيف.


10- روبرتو روساليز (فنزويلا وإسبانيول)

روساليز الظهير الأيمن السابق لفريق ملقة، كان مؤثراً مع إسبانيول في اللحظات المهمة آخر الموسم، حينما سجل هدف حاسم في اليوم الأخير، ليحصل فريق إقليم كاتالونيا على بطاقة التأهل لمسابقة اليوربا ليغ العام المقبل، وهو سيكون عنصر أساسي في الجهة اليمنى لمنتخب (لافانتينو).



قائمة لاعبي (لاليغا) بحسب كل دولة في البطولة:


البرازيل: كاسيميرو، إدير ميلياتو (ريال مدريد)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد)، آرثر، فيليب كوتينهو (برشلونة).


فنزويلا: يانغيل هيريرا، خوان باوبلو أنور (أوسيكا)، روبرتو روساليز (إسبانيول)، ميكيل فيلانويفا (خيمناستيك)، داروين ماتشيس (قادش).


البيرو: لويس أدفينكولا (رايو فايكانو).


الأرجنتين: ليونيل ميسي (برشلونة)، راميرو فونيس موري (فياريال)، جيوفاني لو سيلسو (ريال بيتيس).


كولومبيا: سانتياغو آرياس (أتلتيكو مدريد).


الباراغواي: هيرنان بيريز (إسبانيول).


الأوروغواي: خوسيه ماريا خيمنيز، دييغو غودين (أتلتيكو مدريد)، لويس سواريز (برشلونة)، كريستيان ستواني (جيرونا)، فيدي فالفيردي (ريال مدريد)، ماكسي غوميز (سيلتا فيغو).


اليابان: غاكو شيباساكي (خيتافي).


تشيلي: غيليرمو ماريبان (ألافيس)، أرتورو فيدال (برشلونة).

عرض المحتوى حسب: