كرونو

منتخب المغرب
منتخب المغرب

تقرير | "3 مسارات" تنتظر المنتخب المغربي لبلوغ نصف نهائي كأس أفريقيا

يتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة ببطولة التي تنطلق الجمعة المقبل في مصر، رفقة منتخبات ، و، و.


ويتأهل للأدوار الإقصائية، للبطولة التي تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ، متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث بالمجموعات الست.


ونرصد في هذا التقرير، المسارات المختلفة لأسود الأطلس نحو نصف النهائي:


التأهل كمتصدر

وفي حال تأهَّل منتخب المغرب لثمن النهائي كمتصدر للمجموعة، سيلتقي يوم 5 تموز/يوليو المقبل على ملعب السلام، مع صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية، التي تضم نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر، وبوروندي، أو صاحب المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، التي تضم تونس، ومالي، وموريتانيا، وأنجولا، أو صاحب المركز الثالث في المجموعة السادسة، التي تضم الكاميرون، وغانا، وغينيا بيساو، وبنين.


وحال تأهل لدور الثمانية، سيلتقي يوم 10 يوليو، بإستاد القاهرة مع الفائز من مباراة وصيف المجموعة الأولى، التي تضم مصر، وأوغندا، وزيمبابوي، والكونغو الديمقراطية، مع وصيف المجموعة الثالثة التي تضم كينيا، والجزائر، والسنغال، وتنزانيا.


التأهل كوصيف

وفي حالة تأهل منتخب المغرب لثمن النهائي كوصيف لمجموعته، سيلتقي يوم 8 تموز/يوليو بملعب السويس مع متصدر ترتيب المجموعة الخامسة.


وإذا تأهل لدور الثمانية سيلتقي في 11 تموز/يوليو بملعب السويس أيضًا مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة الثالثة مع صاحب المركز الثالث لأي من المجموعات الأولى، والثانية، والسادسة.


التأهل من موقع المركز الثالث

أمَّا في حال تأهل أسود الأطلس لثمن النهائي ضمن أفضل 4 ثوالث، فسوف يسلك أحد مسارين، المسار الأول يتمثل في لقائه يوم 7 يوليو بملعب الإسكندرية مع متصدر المجموعة الثانية.


وإذا تأهل لدور الثمانية، سيلتقي في 11 من الشهر ذاته بملعب السلام مع الفائز من مباراة متصدر المجموعة السادسة مع وصيف المجموعة الخامسة.


أما المسار الثاني، فهو أن يلتقي منتخب المغرب يوم 6 يوليو بإستاد القاهرة مع متصدر ترتيب المجموعة الأولى، وإذا صعد لدور الثمانية، فسوف يلتقي يوم 10 من الشهر ذاته بنفس الملعب مع الفائز من مباراة وصيف المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة السادسة.

عرض المحتوى حسب: