• ولفرهامبتون واندررز
    ولفرهامبتون واندررز
  • ليستر سيتي
    ليستر سيتي
  • بوردو
    بوردو
  • أتليتيكو بلباو
    أتليتيكو بلباو
  • إشبيلية
    إشبيلية
  • سيلتا فيغو
    سيلتا فيغو
  • ميلان
    ميلان
  • الجيش الملكي
    الجيش الملكي

كرونو

تاريخ الإزدياد 1992-08-31
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 172 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع مدافع
تاريخ الإزدياد 1997-04-03
مكان الإزدياد البرازيل
البلد البرازيل
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع مهاجم
None

البرازيل تحرمُ ميسي من لَقب مع الأرجنتين وتَبلُغ نِهائي كوبا أمريكا

حسم مباراة "الكلاسيكو" لصالحه، وبلغ نهائي ، بعد فوزه في الساعات الأولى من يومه الأربعاء، على غريمه التقليدي ، في نصف النهائي، بهدفين نظيفين (2-0)، لتتواصل العقدة، بحيث لم تفز الأرجنتين على البرازيل في البطولة، منذ 1993، عندما انتصر في ربع النهائي بركلات الترجيح 6-5، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.


وبدأت المباراة بقوة، بحيث عرفت بعض التدخلات "الخشنة"، من جانب لاعبي المنتخبين. ولضبط الأمور، وعدم ترك المباراة تخرج عن إطارها الرياضي، أشهر الحكم زامبرانو الورقة الصفراء، في الدقيقة الثامنة، في وجه لاعب الأرجنتين، ، بعد تدخله بقوة على .


وجاء أول تهديد في المباراة، من قدم باريديس، الذي سدد كرة قوية، مرت فوق العارض بسنتيمترات قليلة، إلا أن الرد البرازيلي كان أكثر خطورة. وتوغل  من وسط الملعب، ومرر كرة لزميله ، الأخير بدوره مرر لزميله خيسوس، ليسجل الهدف الأول في المباراة 18'. ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد يذكر، لينتهي الشوط الأول بتقدم "السامبا".

في الجولة الثانية، بدأت الأرجنتين بشكل أفضل، وكانت قريبة من تعديل النتيجة. وكاد أن يسجل هدف التعادل، في الدقيقة الـ 56، إلا أن تسديدته ردها القائم الأيمن للحارس أليسون بيكير.


وعاد ميسي ليهدد شباك البرازيل، وتحصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 56، وحاول تكرار ما فعله ببيكير في نصف نهائي ، عندما هز مرماه بضربة حرة رائعة، لكن هذه المرة الحارس البرازيلي كان أكثر تركيزا، وتمكن من إمساك كرة "ليو".

وبينما كانت الأرجنتين تبحث عن التعادل، سجلت البرازيل الهدف الثاني من هجمة مضادة. وانطلق خيسوس من منتصف الملعب، ودخل منطقة العمليات، ليمرر الكرة لفيرمينو، الأخير وأمام شباك فارغة، تمكن من إضافة الثاني 71'.


وكانت الأرجنتين، الأفضل في الجولة الثانية، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن المهاجمين، الذين فشلوا في ترجمة المحاولات إلى أهداف.


وحاول "التانغو" بعد هذا الهدف تقليص الفارق، إلا أن محاولاته لم تكن خطيرة، وبقيت النتيجة على حالها، لتخرج البرازيل منتصرة بهدفين نظيفين، وتأهلت إلى نهائي كوبا أمريكا، حيث ستلاقي الفائز في نصف النهائي الثاني، بين و غدا الخميس (1:30 gmt+1).

عرض المحتوى حسب: