كرونو

تاريخ الإزدياد 1997-12-01
مكان الإزدياد فرنسا
البلد الجزائر
الطول 175 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع لاعب وسط
إسماعيل بناصر يحمل كأس الأمم الأفريقية 2019 / اللاعب المغربي يوسف أيت بناصر
إسماعيل بناصر يحمل كأس الأمم الأفريقية 2019 / اللاعب المغربي يوسف أيت بناصر

بين بناصر وأيت بناصر.. مجرد تشابه أسماء واختلافٌ في "الواقع" على الملعب!

ج. ف (البطولة)

أثار لاعب الوسط ، إسماعيل ، اهتمامَ كل من تابع منذ بدايتها حتى نهايتها يوم أمس، حين تفوق "الخضر" على منتخب بهدف نظيف، ليُتوجّوا كأبطال للقارة السمراء للمرة الثانية في تاريخهم.

واختير بناصر كأفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب، حيث كان "البطل" في معظم المباريات التي خاضها "الخضر" في طريقهم لمعانقة اللقب.

وقال اللاعب في حوار سابق أنه كان سعيداُ ببدء مساره الدولي مع شباب فرنسا، قبل الالتحاق بمنتخب الجزائر الأول، مُفضّلاً إياه على الالتحاق بالفئات الناشئة للمنتخب المغربي، حيث اعترف أن الجزائر هي من منحته الفرصة ليظهر للعالم مع فريق الكبار.

وقال بناصر أن عرض الجامعة المغربية للعب مع منتخب الناشئين لم يُرضِ طموحاته، ولو كان "الخيار الوحيد" أمامه لفضّل الاستمرار مع المنتخب الفرنسي، غير أن الاتحاد الجزائري اقترح عليه اللعب مع الفريق الأول، وهذا كان هدفه الأساسي في تلك الفترة.

وبين بناصر وأيت بناصر.. وجد بعض المغاربة -ممّن استمروا في متابعة الكأس الأفريقية حتى المباراة النهائية- تشابهاً في الأسماء، واختلافاً في "الواقع" على أرضية الملعب!

وكان لاعب الوسط المغربي قد أهان أبناء الوطن في فيديو نشره على انستجرام قبل أسبوع، قبل أن يقوم بحذفه ويُقدّم اعتذاره للجميع، وهو الذي لم يشارك كثيراً مع المنتخب منذ انضمامه إليه في أول مناسبة، وكانت مشاركته لدقائق معدودة في الـ"كان".

يُشار أن أيت بناصر مرشح للانتقال إلى فريق الفرنسي، في حين أن الجزائري بناصر أصبح على بعد خطوة واحدة من الانضمام إلى الإيطالي.

عرض المحتوى حسب: