كرونو

لاعبا المنتخب الجزائري يوسف بلايلي وبغداد بونجاح
لاعبا المنتخب الجزائري يوسف بلايلي وبغداد بونجاح

هل يشهد الدوري التونسي تألق لاعبين جدد من الجزائر؟

ينطلق غدا السبت، وسط تهافت من الأندية التونسية على تدعيم صفوفها بلاعبين من الجزائرين، بعد اعتبار لاعبي دول شمال أفريقيا محليين.


ودفعت قصص النجاح السابقة الأندية التونسية للتهافت على اللاعبين الجزائريين، فهل تشهد انطلاقة الموسم الجديد من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم تألق واستكمال النجاح للمحترفين الجزائريين.


وشكلت السوق الوجهة الأولى للأندية التونسية في فترة الانتقالات الصيفية وتنافست الفرق فيما بينها للفوز بتوقيع أبرز اللاعبين في مسابقة البلد المجاور.


وكتب الكثير من اللاعبين الجزائريين قصص نجاح رائعة في الملاعب التونسية سابقا مثل فوضيل مغارية وعبد المؤمن جابو في وبغداد بونجاح مع ولاعب الوسط عنتر يحيى في صفوف .


وزاد تهافت الأندية التونسية على لاعبي البلد المجاور حصول الجزائر على لقب بقيادة يوسف البلايلي لاعب نجم الترجي وبونجاح مهاجم السد القطري الحالي.


ودفع تألق البلايلي بعد عودته إلى صفوف الترجي ومساهمته في التتويج بلقب آخر نسختين في دوري أبطال أفريقيا إدارة النادي الأكثر تتويجا بلقب الدوري التونسي إلى التركيز على الجزائر.


وتعاقد الترجي مع المهاجم بلال بن ساحة من دفاع تاجنانت والمدافع عبد القادر بدران من وفاق سطيف وإلياس الشتي من شبيبة القبائل وعبد الرؤوف بن غيث لاعب اتحاد العاصمة السابق ليرتفع عدد الجزائريين في صفوفه إلى ستة لاعبين بوجود الجناح الأيمن طيب المزياني.


ودخل النجم الساحلي بدوره السوق الجزائرية وعزز صفوفه بالتعاقد مع يانيس تافر وسليم بوخنشوش لينضم اللاعبان إلى مواطنهما كريم العريبي الذي يلعب في صفوف وصيف البطل منذ الموسم الماضي.


وضم عبد الكريم خشمار ومحمد إسلام باكير بينما تعاقد البنزرتي مع جمال الدين شتال وعزز شبيبة القيروان تشكيلته باللاعب سيدي محمد عناب وتعاقد اتحاد تطاوين مع مولاي عبد العزيز عبد القادر وانضم سفيان خليلي إلى اتحاد بنقردان وتعاقد مستقبل سليمان الوافد الجديد على دوري الأضواء مع محمد عطية.


كما سيكون هناك حضور كبير للاعبين الليبيين هذا الموسم بتعاقد النجم مع مهند عيسى وضم هلال الشابة الوافد الجديد هيثم ضانة.


وضم حمام الأنف المعتصم أبو شناف ومحمد الفزاني وتعاقد شبيبة القيروان مع يحيى سالم صولة واتحاد تطاوين مع أيوب عمر.


ورغم أن الكثيرين يرون أن اجتياح اللاعبين الأجانب للدوري التونسي سيقف عائقا أمام بروز اللاعبين الشبان لكن آخرين يرون أنه سيزيد من قوة المنافسة ويدفع الموهوبين لمضاعفة الجهد لخطف الأضواء.

عرض المحتوى حسب: