كرونو

تاريخ الإزدياد 1997-06-01
مكان الإزدياد المغرب
البلد المغرب
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع مهاجم
تاريخ الإزدياد 1968-09-30
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
باتريس بوميل
باتريس بوميل

بوميل يُخفق في الاختبار ويعجز عن تقديم أية إضافة .. هل تنتهي مهمته بالإقالة؟

أيوب رفيق (البطولة)

أخفق الفرنسي باتريس بوميل، مدرب ، في كسب الرِّهان وأداء المُهمة التي أُسندت إليه بتأهيل المجموعة إلى "كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة"، بعدما انهزم رِفاق اللاعب أمام المنتخب المالي في مجموع المبارتيْن بهدفيْن لهدف. 


وتبدَّدت آمال الكرة المغربية بذلك في تسجيل حضورها ضمن "الألعاب الأولمبية طوكيو 2020"، لتغيب عن ثاني نسخة أولمبية على التوالي بعد ريو دي جانيرو سنة 2016، فيما يعود آخر تواجد إلى لندن سنة 2012 رفقة الهولندي بيم فيربيك والمساعد حميدو الوركة. 


بوميل الذي جاء لتولي منصب الإشراف على الأولمبيين من المنتخب الوطني الأول، حيث عمل كمساعد للناخب الوطني السابق، لم ينجح في إحداث أي تأثير إيجابي على أسلوب وتكتيك منتخب أقل من 23 سنة، مُقارنةً مع سلفه الهولندي مارك فوت. 


وأصبح منصب بوميل بعد هذه الانتكاسة مُهدَّداً ومُعرّضاً للإقالة، خاصة أن الهدف الرئيسي من توليه هذه المهمة هو تأهيل الكتيبة المغربية إلى "كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة" ثم الألعاب الأولمبية بطوكيو سنة 2020. 


ويملك الفرنسي البالغ من العمر 41 سنة تجربة واحدة كمدرب كانت رفقة المنتخب الزامبي لمدة تسعة أشهر ما بين سنتيْ 2013 و2014، وقد أشرف على أبطال أفريقيا سنة 2012 في ثلاثة مباريات انهزموا فيها جميعاً أمام البرازيل ومصر ثم اليابان. 


ومن المُنتظر أن يجتمع بوميل بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية بعد العودة من مالي ويرفع إليهم تقريراً عن مهمته رفقة الأولمبيين، قبل إصدار القرار النهائي بشأن مستقبل الفرنسي مع المنتخب الوطني الأولمبي.

عرض المحتوى حسب: