كرونو

مارك فوت
مارك فوت

مارك فوت لـ"البطولة": "قرار إقالتي غير منطقي .. وإقصاء الأولمبيين يُثبت عدم صوابه"

أيوب رفيق (البطولة)

عبَّر مارك فوت، مدرب ، عن آسفه لعدم تأهل ممثلي الكرة المغربية إلى "نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة"، إثر هزيمتهم إياباً أمام المنتخب المالي بهدف نظيف، ليتبخَّر بذلك حلم العبور إلى الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لثاني نسخة على التوالي بعد ريو دي جانيرو سنة 2016. 


وقال المدير الفني الهولندي، في تصريح خصَّ به "البطولة": "إنني متأسف لهزيمة المنتخب المغربي، وحزين للغاية للصورة التي تمت بها إقالتي، أعتبر أن هذا القرار غير منطقي ولا صائب، وقد ثَبُتَ أنه ينطوي على مخاطرة كبيرة بعد هذه النتيجة". 


وأضاف نفس المتحدث قائلاً: "لقد اشتغلت مع اللاعبين وأفراد الطاقم الفني لثلاث سنوات، ثم جاء مدرب لا يعرف الكثير عنهم، تأهلنا بالقلم على حساب الكونغو الديمقراطية كان يؤهِّلني للبقاء في منصبي ومواصلتي المشوار مع الأولمبيين". 



كما نشر المدير التقني للوحدة الإماراتي حالياً تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تساءل فيها إن كان إقصاء كافة المنتخبات المنحدرة من شمال أفريقيا مُصادفة أم واقع له أسباب موضوعية أخرى. 


وبعد إقصاء المنتخب الأولمبي أمام الكونغو الديمقراطية على أرضية الملعب، تم الانفصال عن المدرب الهولندي، وجرى تثبيت هذا القرار رغم تأهل المغرب بالقلم، وهو ما لم يستسيغه صاحب الـ58 سنة الذي كان يرى أهليته للعودة إلى منصبه، ما دامت عُقدة الأهداف الموجودة في عقده تحصنه من الإقالة في حال الاستمرار في التصفيات.

عرض المحتوى حسب: