كرونو

None

فالفيردي يفجر جدلا بشأن أولوية انتماء اللاعب لناديه أم للمنتخب

تسبب إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة في حالة من الجدل بشأن أولوية انتماء اللاعب لناديه أم لمنتخب بلاده بعد أن قال إنه لا يرغب في مشاركة المهاجم أنسو فاتي (16 عاما) في كأس العالم تحت 17 عاما لكرة القدم الشهر المقبل.


ويجب أن يقدم المنتخب الإسباني تشكيلته إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحلول الأسبوع المقبل. 

وأصبح فاتي أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يشارك لأول مرة مع الفريق في دوري أبطال أوروبا بعد أن لعب أساسيا يوم الثلاثاء في التعادل بدون أهداف أمام بروسيا دورتموند وحصل على الجنسية الإسبانية يوم الجمعة قبل حلول الموعد النهائي لتقديم تشكيلة اسبانيا.


ولد فاتي في غينيا بيساو في غرب افريقيا وانتقل إلى إسبانيا وكان عمره ست سنوات.


واعترف روبرتو مورينو مدرب اسبانيا الأسبوع الماضي أن الاتحاد المحلي للعبة يبذل قصارى جهده ليضمن مشاركة فاتي مع اسبانيا على الصعيد الدولي.


ويبدو أن فاتي سيكون ضمن تشكيلة اسبانيا في البطولة التي ستقام في البرازيل لكن فالفيردي يسعى لإبقائه مع برشلونة وقال في مؤتمر صحفي: ”سنرى أولا إن كان سيتم استدعاؤه للانضمام أم لا . عليهم أولا إنهاء بعض الإجراءات وبعدها سنرى.


”سيوجه هذا الأمر ضربة لنا لأنه يساعدنا كثيرا“.


وستستمر البطولة من 26 أكتوبر  إلى 17 نونبر ما يعني أن فاتي سيغيب عن سبع مباريات مع برشلونة من بينها أول قمة أمام ريال مدريد هذا الموسم.


وردا على سؤال عما إذا كان سيتحدث إلى اللاعب قال فالفيردي :"لا أعتقد أنه سيطلب مشورتي في الأمر. لا أرغب أيضا في تقديم النصيحة. كل خبرتي تقريبا في كرة القدم اكتسبتها من خلال مواقف واجهتها".


وختم حديثه قائلا: ”يجب على كل لاعب أن يتخذ قراراته بنفسه. إنه لاعب صغير. نشعر بالقلق لكننا لن نستبق الأحداث“.

عرض المحتوى حسب: