كرونو

None

فاردي يتجاوز رونالدو "البريميرليج" ويتفوق عليه

سجل مهاجم نادي "جايمي " ثنائية ضد مساء الأحد، رفعت رصيد أهداف في إلى 85 هدفًا، منذ أول مباراة لعبها بقميص الثعالب موسم 2014-15.


وبصم النجم الإنجليزي على ستة مواسم مبهرة لفريق "الكينج باور"، ساهمت في تحول مسيرته إلى كتب ومراجع للاعبين الشبان من أجل الاقتداء بما فعله اللاعب، الذي كان يلعب كرة القدم كهاوٍ حتى الحادية والعشرين من عمره، ويتقاضى 32 جنيه استرليني أسبوعيًا.


وكان صاحب الـ32 عامًا أحد أهم أعمدة تشكيلة المدرب "كلاوديو رانييري" التاريخية في موسم 2015-16، والتي ربحت لقب البريميرليج لأول مرة في تاريخ مدينة ليستر.



الوصول إلى 85 هدفًا في البريميرليج، للاعب أكبر نادي مثله هو ليستر سيتي يعتبر إنجازًا، ولكن ما يتخطى الإنجاز، هو وصول "جايمي فاردي" إلى هذا الرقم بعدد مباريات أقل من نجوم كبار للغاية مروا على الكرة الإنجليزية، يأتي في مقدمتهم البرتغالي "" الذي يمتلك في رصيده 84 هدفًا في البريميرليج.


وسجل الدون حصيلته التهديفية في البريميرليج خلال 196 مباراة بقميص مان يونايتد، وهو عدد مباريات أكثر بـ13 مباراة من العدد الذي احتاجه فاردي لبلوغ هدفه الـ85.


معشوق جماهير ليستر سيتي وصل إلى هذا الرقم التهديفي خلال 183 مباراة فقط، بينما نجم كفيرناندو توريس على سبيل المثال حقق هذا الرقم بعد 212 لقاء، أما "إدين هازارد" فوصل إليه عقب 242 لقاءً، فيما سجل الأرجنتيني تيفيز 84 هدفًا خلال 202 مباراة.


 

عرض المحتوى حسب: