كرونو

None

الصحافة المصرية | "الكاف" يُقرر إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي

أعلنت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إعادة مباراة إياب دور الـ32 من بطولة ، ما بين  وجينيراسيون فوت بطل السنغال، بعد قرار انسحاب الأخير من مواجهة العودة.


ورفض بطل السنغال قرار نقل المباراة قبل إقامتها بـ24 ساعة، ونقلها من القاهرة إلى الأسكندرية، وفق طلب الاتحاد المصري نتيجة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في العاصمة حينها، لذلك قرر مسئولو جينيراسيون العودة إلى السنغال دون لعب المواجهة، مما أدى لاعتبار الفريق المصري فائزًا من قبل مراقب المباراة.


واحتج الطرف السنغالي على مخالفة اللوائح، مما جعل الاتحاد الأفريقي ينظر في الأزمة مجددًا، على أن يتخذ قراره النهائي الثلاثاء خلال اجتماع اللجنة التنفيذية.


وجاء القرار بإعادة إقامة مباراة الإياب في مصر مرة أخرى، بدون تحديد موعد أو مكان إقامتها، وإن كانت المؤشرات تشير إلى لعب اللقاء في ملعب برج العرب بالأسكندرية.


وأقر الكاف بالخطأ الذي ارتكبه على لسان عضو لجنة المسابقات "شيهو ديكو" والذي صرح لوسائل الإعلام المصرية قائلاً "نحن جميعًا ارتكبنا أخطاء في إدارة الأزمة، لذلك كان القرار الأنسب هو إعادة المباراة".


وأعطت لجنة المسابقات فرمان بضرورة حجز مقعد لواحد من الفريقين، خلال قرعة دور المجموعات، التي سوف تقام الأربعاء في القاهرة.


عرض المحتوى حسب: