كرونو

None

حصيلة اليوم/أبرز عناوين الرياضة الوطنية و العالمية

شهد يومه الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري، العديد من الأحداث البارزة في الساحة الرياضية على المستويين المحلي و العالمي، ويبقى الحدث الأبرز، قرار الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حول إعادة مباراة الزمالك المصري و جينيراسيون فوت السنغالي، برسم إياب الدور المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، قبل تاقل من 24 ساعة عن سحب القرعة.


التفاصيل: 


وخلف قرار الـ"الكاف" ردود أفعال عديدة، خارج الحدود المصرية، و الحديث عن المملكة، بعد أن عبرت جماهير نادي الوداد الرياضي، عن غضبها و استيائها تجاه إتحاد الكرة، لا سيما بعد الحكم النهائي في "فضيحة رادس" أمام الترجي التونسي.


وفتح أنصار الحمر "النار" في وجه السنغالية سامورا عضوة الإتحاد الدولي لكرة القدم، والمشرفة على "الكاف" حاليا، مؤكدين أنها قد تكون عاملا مؤثرا في القرار المذكور، واهمالها لقضية ملف "فضيحة رادس" بين الوداد الرياضي و الترجي التونسي.


التفاصيل: 

البطولة الإحترافية

_ أصدرت إدارة نادي حسنية أكادير اليوم الثلاثاء بلاغا تستنكر من خلاله أداء الحكم ياسين بوسليم، خلال المباراة التي جمعت الفريق السوسي بضيفه نهضة بركان، برسم مؤجل الجولة الأولى من البطولة الاحترافية.


التفاصيل: 


_ يظهر بعض التقدم في مرحلة علاجه وانتقل إلى مرحلة التدريبات المكثفة من فترة النقاهة.وسيكون قادرا على التدريب مع زملائه في الفريق اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر".


التفاصيل: 


المسابقات الإفريقية

_كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي، عن التصنيف النهائي للأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا

جاء نادي الوداد الرياضي، في "التصنيف الأول" إلى جانب أندية الأهلي المصري والترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.


وحلّ الرجاء الرياضي في "التصنيف الثاني" إلى جانب أندية النجم الساحلي التونسي وسان داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى المتأهل من الزمالك المصري أو جينيراسيون فوت السنغالي.


التفاصيل:


أخبار المحترفين

ـ أكَّد ولفرهامبتون الإنجليزي غياب لاعبه المغربي رومان سايس عن مُعسكر المنتخب الوطني بداعي الإصابة، وبقائه في مقر ناديه من أجل الخضوع للبرنامج العلاجي والتَّماثل للشفاء في أسرع وقت ممكن، نظراً للأهمية التي يكتسيها تواجده ضمن كتيبة المدرب البرتغالي، نونو سانتو إسبيريتو.


التفاصيل: 


ـ وفي سياق ذي صلة انضم عادل تاعرابت، متوسط ميدان بنفيكا، يوم أمس، إلى معسكر المنتخب الوطني المغربي، مُتأبِّطاً شهادةً طبية تُفيد بإصابته بالتهاب عضلي نتيجة مشاركته رفقة فريقه البرتغالي في المباريات السابقة، وفقا لما أوردته وسائل إعلام برتغالية.


التفاصيل: 



ـ كيفن مالكويت يعلن رسميا رفضه لدعوة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، بعد أن تم اقحامه ضمن اللائحة المشاركة في ودية ليبيا "حسب فرانس فوتبول".


التفاصيل: 

المنتخبات الوطنية

ـ وفي أخبار المنتخبات الوطنية، نجح "أسود" كرة القدم داخل القاعة، في التتويج بلقب الدوري الدولي في الصين، بعد انتصاره قبل قليل بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على نظيره الدنماركي.


التفاصيل: 

دوليا

ـ أعلن الدولي الألماني السابق باستيان شفاينشتايجر بطل العالم مع منتخب المانشافت في عام 2014 ولاعب فاير شيكاغو الأمريكي حاليا اعتزاله بنهاية الموسم الجاري.


التفاصيل: 


ـ فيما أعلن نادي إيه سي ميلان على موقعه الرسمي، عن إقالة مديره الفني، ماركو جيامباولو، بسبب سوء النتائج.


التفاصيل: 


ـ حسم جناح نادي ريال مدريد "جاريث بيل" قراره النهائي، بالرحيل عن الميرنجي خلال الصيف المقبل، وهذا في ظل عدم اقتناعه بمكانته الحالية داخل الفريق الملكي "حسب ما أكدته صحيفة آس الإسبانية".


التفاصيل: 


مواعيد مرتبقة:

ـ من المقرر سحب قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، يوم غد الأربعاء، في مقر "الكاف" في العاصمة المصرية القاهرة"، إنطلاقا من الساعة السادسة بتوقيت المغرب.

عرض المحتوى حسب: