كرونو

None

زيدان عن دور التكنولوجيا في كرة القدم: "كمدرب يبقى الإنسان أهم شيء"

قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق الإسباني، إنه مهما تقدمت التكنولوجيا، تبقى "العين البشرية" الأهم لمتابعة أداء اللاعب، وإذا ما كان يعاني من حالة إرهاق أم لا، مشيرا إلى أن الاستعانة بأجهزة الـــ"جي.بي.إس" مهم لقياس الأداء، ولكن الاعتماد على العين المجردة ضروري أيضا.


وجاء حديث زيدان خلال جلسة خاصة بعنوان "النجوم ورؤيتهم لمستقبل الرياضة"، في مؤتمر ومعرض دبي الرياضي للذكاء الاصطناعي، الذي افتتحت فعالياته اليوم الاثنين، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتقام فعالياته تحت شعار "معا نصنع مستقبل الرياضة".


وقال زيدان في تصريحات نشرتها صحيفة "البيان" الإماراتية: "يوجد أمرين، الذكاء الاصطناعي والذكاء الإنساني، وهنا يطرح تساؤل… ماذا يمكن أن يفعل الإنسان، ومدى ضرورة المزج بينهما في بناء المستقبل".


وأضاف: "عندما كنت لاعبا، كنت أفعل كل شيء بذكائي الإنساني، ولا أحتاج إلى المساعدة داخل الملعب، واليوم سيسمح لنا التطور التكنولوجي بعمل أشياء أفضل، والمهم معرفة كيفية التصرف مع اللاعبين، لأن كرة القدم تغيرت، وعاد المستوى البدني للعب دور كبير، والتطور التكنولوجي سيساعدنا لربح الوقت، ولكن كمدرب، يبقى الإنسان أهم شيء، مع أهمية التكنولوجيا".

عرض المحتوى حسب: