كرونو

None

دوري الأبطال | عمالقة أوروبا يواجهون شبح الإقصاء .. وليفربول قد يفقد لقبه مبكرًا

تخوض فرق جولة الحسم في دور المجموعات، يومي الثلاثاء والأربعاء المٌقبلين، بعد خمسة جولات أسفرت عن نتائج متوقعة وأخرى غير متوقعة في نسخة 2019-20.


وستلعب مباريات ليلة الغد في إطار مجموعات مشتعلة، تركت أبوابها مفتوحة حتى الجولة الأخيرة، ومهدت لمفاجآت قد تحدث على رأسها إمكانية خروج حامل اللقب من الدور الأول.


المجموعة الخامسة


فشل حامل اللقب في حسم تأهله مبكرًا هذا العام، وترك نفسه تحت التهديد حتى الجولة الأخيرة، على الرغم من تصدره المجموعة بفارق نقطة عن نابولي وثلاث نقاط عن ريد بورل سالسبورج.


ويسافر الريدز للنمسا من أجل مواجهة الأخير، وعينه على الانتصار ولا شيء سواه، حتى يبقى في الصدارة، أما التعادل فسوف يعرضه لخسارتها لصالح نابولي، في حالة فوز فريق جنوب إيطاليا أمام جينك.


أما ريد بول سالسبورج فوفق تصريحات مدربه ونجمه "إيرلينج هالاند" ليس بيده أي شيء يخسره، في ظل ضمانه المشاركة في الدوري الأوروبي في حالة الخسارة، لذلك سيلعب للفوز على ليفربول وإقصاء الفريق الإنجليزي، الذي سيخسر بالهزيمة ولو بفارق هدف بطاقة التأهل، وسيمر مباشرة إلى اليوروبا ليج.


المجموعة السادسة


غرد في تلك المجموعة خارج السرب، وحسم تأهله متصدرًا في الجولة الماضية، حين ربح دورتموند بثلاثية، وأبقى الأخير يعاني من أجل الصعود، بعدما بات مصيره بيد أقدام لاعبي البلاوجرانا.


وسيخوض برشلونة مباراة الجولة الأخيرة أمام صاحب المركز الثاني ، والذي لن يتأهل سوى بالفوز على الفريق الكتلوني، أو بتعثر ضد سلافيا براغ، ومن حسن المدرب "أنطونيو كونتي" أن الفريق الإسباني سيخوض المباراة منقوصًا من "ليونيل ميسي".



المجموعة السابعة


المجموعة المتوازنة وكما هو متوقع لم تغلق حتى الجولة الأخيرة، في ظل تصدر لايبزيج بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه زينيت وليون المتشاركان في المركز الثاني بأفضلية للدب الروسي.


ليون سيخوض مواجهة على ملعبه مصيرية أمام الفريق الألماني، الفوز فيها يعني تأهله ربما متصدر -وفق نتيجتها- أما أي تعثر فسيعني ذهابه إلى الدوري الأوروبي، وترك البطاقة الثانية لزينيت شريطة انتصاره أو تعادله ضد بنفيكا.


وستتعقد الحسابات في تلك المجموعة في حالة فوز ليون وزينيت، حيث سيصبح هناك ثلاث فرق برصيد 10 نقاط، وحينها سيتم اللجوء لحسابات مختلفة تمامًا.


المجموعة الثامنة


مجموعة نارية يتصدرها برصيد 10 نقاط، ومن خلفه الثنائي برصيد أقل بنقطتين، وفي الجولة الأخيرة يستقبل أياكس خفافيش الميستايا، بينما يخوض البلوز مواجهة ضد المتذيل فريق ليل الفرنسي.


تشيلسي لن ينظر لمباراة ملعب يوهان كرويف، حيث سيعني فوزه على ليل التأهل بغض النظر عن أي نتائج، أما فالنسيا فيحتاج للفوز على أياكس حتى يعبر إلى الدور الموالي، أو التعادل شريطة خسارة تشيلسي من الفريق الفرنسي، بينما أياكس فتكفيه نقطة واحدة لضمان التأهل متصدرًا.



عرض المحتوى حسب: