كرونو

أتليتكو مدريد الإسباني
أتليتكو مدريد الإسباني

دوري الأبطال | أتليتكو مدريد في مأزق .. ومن يتأهل رفقة السيتي؟

تلعب فرق المجموعات الأربع الأولى من مباراة الجولة الأخيرة من الدور الأول للمسابقة، في ظل حسم أغلب الأباطرة لبطاقة تأهلهم منذ الجولات الماضية.


لقاءات الأربعاء سوف تشهد إثارة أقل من لقاءات ليلة الثلاثاء، والتي عرفت حسم مصير ثمانية فرق متأهلة إلى دور الستة عشر، ولكن هناك مجموعتان لن يُعرف المتأهل منهما حتى صافرة نهاية الجولة السادسة.


المجموعة الأولى


يتربع فريق سان جيرمان على الصدارة برصيد 13 نقطة، وبدون منافسة من الملاحق، الذي حسم هو الآخر تأهله برصيد 8 نقاط، لتصبح مواجهة الأخير أمام كلوب بروج ولقاء باريس ضد جلطة سراي مجرد مباريات هامشية، لن تؤثر في ترتيب القمة، فقط سوف تحدد من الذي سيعبر إلى الدوري الأوروبي بين الفريق التركي والبلجيكي.


المجموعة الثانية


الوضع في تلك المجموعة مشابه لسابقتها، يتصدر برصيد 15 نقطة وبالعلامة الكاملة، ومن خلفه المتأهل الثاني توتنهام، الذي جمع 10 نقاط، وسيبقى فقط مصير أولمبياكوس وسيرفينا في حسم بطاقة الدوري الأوروبي هو المجهول.


المجموعة الثالثة


غرد منفردًا في هذه المجموعة، وجمع 11 نقطة، وترك الصراع على أشده على بطاقة المتأهل الثاني، بين ثلاثة فرق يمكن لأي منهم التأهل بعد الجولة الختامية.


دينامو زغرب -5 نقاط- تنتظره المهمة الأصعب، حيث يحتاج للفوز على السيتي، بالإضافة إلى سقوط شاختار -6 نقاط- أمام أتالانتا -4 نقاط- في الهزيمة أو التعادل، فيما سيكون لقاء الفريق الأوكراني ضد أتالانتا الإيطالي صراعًا مباشرًا، سيحصد الفائز منه تذكرة التأهل في حالة تعادل أو تعثر الفريق الكرواتي أمام السكاي بلوز.


المجموعة الرابعة


نأى بنفسه عن صراع الجولة الأخيرة، وتأهل متصدرًا برصيد 13 نقطة، بينما أتليتكو مدريد ففشل في حسم تأهله، وأبقى على كافة الحظوظ قائمة.


مهمة الروخي بلانكوس قد تكون نظريًا سهلة، حيث سيواجه لوكوموتيف موسكو، وسيقوده التعادل أو الانتصار أو حتى الخسارة للتأهل في حالة خسارة ليفركوزن أمام السيدة العجوز، أما في حالة فوز الفريق الألماني، فسوف يحتاج فريق المدرب "دييجو سيميوني" للانتصار ولا شيء سواه.

عرض المحتوى حسب: