كرونو

None

لايبزيج ومونشنجلادباخ يهددان "سيطرة البايرن" على البوندسليجا

مع استئناف منافسات بعد نهاية العطلة الشتوية للمسابقة، لن يكون المرشح الوحيد للتتويج باللقب هذا الموسم، علمًا بأنه توج به في المواسم الـ7 الماضية.


وقبل انطلاق المرحلة الـ18 من البوندسليجا، الجمعة المقبل، يحتل بايرن ميونخ المركز الثالث برصيد 33 نقطة وبفارق 4 نقاط خلف المتصدر ونقطتين خلف صاحب المركز الثاني.


ويرى كثيرون أن لايبزيج يبدو مرشحًا حقيقيًا لإنهاء هيمنة بايرن ميونخ وانتزاع لقب البوندسليجا هذا الموسم.


واعتبر مسؤولو 5 أندية منافسة بالبوندسليجا، فريق لايبزيج، المرشح الأوفر حظًا للقب هذا الموسم، مع ختام منافسات الدوري في 16 مايو المقبل.


ويرى مسؤولو 5 أندية أخرى أن بايرن لا يزال المرشح الأقوى، بينما قال شتيفن بومجارت المدير الفني لبادربورن، إنه يثق بشكل كبير في أن مونشنجلادباخ سينتزع اللقب.


وفي الوقت نفسه، يتوقع آخرون أن منافسة حادة ستتواصل بين فرق المقدمة حتى النهاية.


ويحتل المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف بايرن ويليه شالكه بفارق الأهداف فقط.


وقال ماكس إيبرل مدير الكرة في مونشنجلادباخ "لايبزيج هو المرشح في الوقت الحالي"، ليشكل ضغطًا على هانز فليك مدرب بايرن ومايكل زورك مدير الكرة ببوروسيا دورتموند ويوخن شنايدر مدير الكرة بشالكه.


ومن جانبه، قال فليك "لايبزيج يستحق التفوق في الصدارة بفارق 4 نقاط (أمام بايرن). ومسابقة البوندسليجا تبدو متوازنة للمرة الأولى منذ فترة طويلة. فريقي لديه الإرادة لقلب الموازين لصالحه".


وقال زورك إن لايبزيج يبدو "أكثر استقرارًا" من ذي قبل، لكنه أضاف أن بايرن دائمًا ما يكون حاضرًا.


أما شنايدر، فقد كان حاسما في رده لدى سؤاله عن المرشح للقب هذا الموسم، قائلًا "لايبزيج".


وفي المواسم الـ7 الماضية التي توج فيها بايرن باللقب، كان الفريق البافاري يدخل فترة الإجازة الشتوية متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه، لكن الملامح بدت مختلفة في الموسم الحالي.


ورغم ذلك، يرى كثيرون، ومن بينهم يوخن ساير مدير الكرة في فرايبورج وسيمون رولفز مدير الكرة في ليفركوزن، أن بايرن ميونخ سيصعد إلى القمة مجددًا.


وقال رولفز "بغض النظر عن الترتيب الحالي، بايرن ميونخ لديه الفريق الأكثر قوة ولديه أيضًا الفرصة الأقوى. لكن الأمر لن يكون سهلا".


ورفض آخرون ترشيح أي فريق للقب، ومنهم ألكسندر روسن مدير الكرة في هوفنهايم، الذي صرح قائلًا "الشيء الأروع لكل جماهير كرة القدم، هو أن تكون النتائج غير محسومة والمنافسة مفتوحة".

عرض المحتوى حسب: