كرونو

اللاعبان الهولنديان من أصول مغربية أنور الغازي (24 سنة) ومحمد إيحاتارن (17 سنة)
اللاعبان الهولنديان من أصول مغربية أنور الغازي (24 سنة) ومحمد إيحاتارن (17 سنة)

أنور الغازي لمحمد إيحاتارن: "اختيارك لهولندا قرار شجاع.. والمغاربة سيقولون لك: أنت خائن وجبان"

لا يتوقع لاعب ، ، عودته إلى تشكيلة المنتخب على المدى القصير رغم معاناته من بعض الإصابات (ممفيس ديباي ودونيل مالين)، مشيرًا أنه غير قلق بشأن مشواره الدولي، وأن هدفه الحالي هو التركيز على منافسات .

وتحدث الغازي إلى صحيفة "تلغراف" الهولندية قائلًا: "بصراحة، لا تهمني الإصابات في المنتخب الهولندي... والقائمة المقبلة سيتم الإعلان عنها في شهر مارس، ولهذا سأحاول التركيز على جمع النقاط الكافية لضمان بقائنا في الدوري الإنجليزي الممتاز"

وسجل اللاعب السابق لأياكس الهدف الوحيد لأستون فيلا، في المباراة التي خسرها أمس على أرضه أمام مانشستر سيتي (1-6)، لحساب الجولة الثانية والعشرين من البريمييليج.

وتحدث الغازي عن غيابه عن تشكيلة هولندا منذ 2015، حيث قال: "لا، لا أنتظر شيئًا من الناخب الوطني (كومان) أو الاتحاد المحلي بمجرد اختياري لهولندا! وعندما أعود، أرغب في إثبات قيمتي المضافة بسرعتي وأهدافي ومساعدتي للفريق..."

ثم تحدث عن تشابه قراره مع لاعب ، محمد ، والذي اختار أيضًا اللعب مع هولندا، حيث قال: "إنه قرار شجاع. لو قام باختيار ، لقال الهولنديون: أنت وُلدت هنا وتلقيت تكوينك هنا، بينما سيقول له المغاربة عند اختياره لهولندا: لستَ مغربيًا، أنت جبان وخائن"

واختتم الغازي تصريحاته موضحًا: "إيحاتارن لديه الشجاعة لاتخاذ قرارٍ كهذا في سن الـ17. آمل حقًا أن يصنع مشوارًا رائعًا، وأتمنى له ذلك من كل قلبي. إنه لاعب رائع."

عرض المحتوى حسب: