كرونو

تاريخ الإزدياد 1964-02-09
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 172 سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع مهاجم
None

أرقام فالفيردي مع برشلونة تبرز إقالته وهو على القمة

غادر المدير الفني الإسباني "إرنستو فالفيردي" ، وسط الكثير من الجدل، حول مدى استحقاقه للخروج من الباب الضيق بتلك الطريقة، وعدم السماح له بإكمال الموسم.


وساهمت ثلاث مدن في إقالة مدرب برشلونة السابق هم " وليفربول وجدة"، حيث لم تهضم له جماهير البلاوجرانا الخروج في مناسبتين من دوري أبطال أوروبا، وكانت خسارة السوبر الإسباني القشة التي قصمت ظهر البعير بالنسبة لعلاقته مع جماهير البارسا.


أرقام فالفيردي في رحلة استمرت موسمين ونصف داخل الكامب نو، تضاعف الجدلية حول قرار إدارة برشلونة، بعدما حافظ لبرشلونة على لقب الليجا في العامين الأخيرين.


وخاض رفقة البلاوجرانا 94 مباراة، كان فيها فريقه متصدرًا للجدول في 81 منها، واستطاع التسجيل مع برشلونة 238 هدفًا بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة.


على مستوى كأس الملك، استطاع فالفيردي الصعود مرتين للمباراة النهائية، وحقق لقب 2018، والذي سبق الخسارة من فالنسيا في نهائي عام 2019.


الإخفاق الأبرز الذي طارد مدرب بيلباو السابق، كان ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تعرض فيها لمرارة الإقصاء مرتين، مُخلفًا ذكريات مؤلمة لن تمحى بسهولة من ذهن أي مشجع كتلوني.


يذكر أن فالفيردي لعب مع برشلونة 145 مباراة، ربح فيها 97 مقابلة وتعادل في 32 لقاءً، وخسر 16 مواجهة، ولم يفقد الاستحواذ طوال تلك الفترة سوى في 4 مباريات فقط.



عرض المحتوى حسب: