• الفتح الرباطي
    الفتح الرباطي
  • الدفاع الحسني الجديدي
    الدفاع الحسني الجديدي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد طنجة
  • الوداد الرياضي
    الوداد الرياضي
  • الأهلي
    الأهلي
  • الإتفاق
    الإتفاق
  • الخور
    الخور
  • بايرن ميونخ
    بايرن ميونخ

كرونو

ريال مدريد ينفرد بصدارة "لاليغا" بعد انتصاره على بلد الوليد
ريال مدريد ينفرد بصدارة "لاليغا" بعد انتصاره على بلد الوليد

انفراد ريال مدريد بالصدارة.. وأهم أحداث هذا الأسبوع في "لاليغا"

ماذا حدث في خلال الأسبوع الماضي؟ هذه مجموعة من أهم الأحداث التي عرفتها البطولة الإسبانية، ابتداءً من عودة اثنين من اللاعبين المتميزين لإسبانيا، ووصولاً لبعض الاحتفالات الكبيرة بعيد الميلاد.


ريال مدريد ينفرد بالصدارة

كان كلّ من برشلونة وريال مدريد يتشاركان نفس الرصيد من النقط قبل جولة نهاية الأسبوع الماضي، لكن هزيمة الكطلانيين أمام فالنسيا بنتيجة 2-0 جعلت الفرق الملكي ينفرد بالصدارة حاليا مُبتعداً عن غريمه التقليدي بثلاث نقط. وقد حقق فريق زين الدين زيدان الفوز خارج الميدان على ريال بلد الوليد بفضل هدف ناتشو فرنانديز الذي وقعه في آخر أنفاس اللقاء.


شيمي أفيلا يتعرض لإصابةٍ خطيرة

يُعدّ مهاجم أوساسونا شيمي أفيلا أحد أفضل اللاعبين أداءً في موسم 2019/20 بفضل حيويته وقوة شخصيته وأهدافه، لكنه شهد نكسة كبيرة في نهاية الأسبوع بعد تعرّضه لتمزّق في الرباط الصليبي أنهى موسمه المتميز بشكل مبكر. وقد ثنى اللاعب الأرجنتيني ركبته بطريقة خاطئة خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على ليفانتي بنتيجة 2-0 في ليلة الجمعة الماضية، وتلقى منذ ذلك الحين العديد من الرسائل التي تتمنى له الشفاء والعودة لميادين اللعب من زملائه ومن الفرق الأخرى على حدّ سواء.


إسبانيول مستمر في تعزيز صفوفه

يبدو أن فريق إسبانيول مصمّم على تفادي النزول، ولذلك عاد من جديد لسوق الانتقالات في شهر يناير الحالي. وبعد التعاقد من المهاجم راوول دي توماس القادم من فريق بنفيكا، وقلب الدفاع لياندرو كابريرا من فريق خيتافي، فقد ضمّ إلى صفوفه الآن الجناح أدريان إمباربا من فريق رايو فاييكانو. وشارك اللاعبون الثلاثة الجُدد في مباراة إسبانيول الأخيرة التي تعادل فيها أمام أتلتيك بيلباو في آخر لحظات اللقاء بنتيجة 1-1 خلال نهاية الأسبوع الماضي، ويأمل المدرب أبيلاردو في أن يساعدوا الفريق على البقاء مع مجموعة النخبة.


ديفيرسون يعود لكرة القدم الإسبانية

عرفت لاليغا سانتاندير عودة وجهٍ مألوفٍ لأحد نواديها. يتعلق الأمر باللاعب ديفيرسون الذي كان يلعب سابقا كمهاجم في فريقي ليفانتي وألافيس، حيث سجّل 16 هدفاً في 65 مباراة، وقد تعاقد مع خيتافي الذي يطمح للتأهل للمنافسات الأوروبية في نهاية الموسم.


أنطونيو بويرتاس يلتزم مع فريق غرناطة

كان أنطونيو بويرتاس أحد أهم اللاعبين الذين ساهموا في تألق الفريق الأندلسي في بداية موسم 2019/20، لذلك سيكون أنصار غرناطة سعيدين بخبر بقاء هذا اللاعب في ملعب لوس کارمنس الجديد بموجب عقدٍ جديدٍ يمتد إلى غاية 2024.


ريال مدريد يُكمل إجراءات التعاقد مع راينير

يعتبر راينير خيسوس كارفالهو أحد ألمع المواهب البرازيلية الشابة، وقد تم الاتفاق على انتقاله لريال مدريد من الفريق البرازيلي فلامينغو. وتم الإعلان في الأسبوع الماضي عن توقيع وسط الميدان البالغ من العمر 18 سنة لعقده مع الفريق الملكي الذي يمتد لغاية سنة 2026.


الذكرى 99 لتأسيس نادي ألافيس


شهد الأسبوع الماضي احتفال نادي ألافيس بذكرى تأسيسه رقم 99. وقد تم تأسيس الفريق الباسكي في 23 يناير 1921، ويعني ذلك أنه سيحتفل بذكراه المئوية خلال السنة القادمة.


خيسوس فاييخو ينضم لفريق غرناطة

حمل خيسوس فاييخو شارة العميد في المنتخب الإسباني أقل من 21 سنة الذي فاز ببطولة أوروبا سنة 2019، وقد عاد لإسبانيا للعب في صفوف غرناطة بعقد إعارةٍ من ريال مدريد. وكان هذا المدافع الأوسط يلعب في صفوف نادي وولفز بإنجلترا بموجب عقد إعارة، لكنه عاد لأرض الوطن بحثا عن فرصةٍ للعب، وسيسعى لترك انطباع جيدٍ عند المدرب دييغو مارتينيز.


عرض المحتوى حسب: