كرونو

تاريخ الإزدياد 1971-01-18
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع لاعب وسط
None

جوارديولا يصل إلى "البطولة 29" كرابع أكثر مدرب تتويجًا بالتاريخ

واصل المدير الفني الإسباني "جوزيب " علامته الكاملة، مع فريقه ، خلال المباريات النهائية، وحقق لقبًا جديدًا أضيف لمجموعة ألقابه رفقة النادي السماوي.


وظفر السكاي بلو بالمباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية، عقب تحقيق الفوز بهدفين مقابل ضد أستون فيلا، ليحقق حامل لقب الدوري الإنجليزي بطولته الأولى هذا الموسم.


واحتل السيتي الكرة الإنجليزية خلال الموسم الماضي، حين توج بجميع ألقاب موسم 2018-19، كما حقق ثمانية ألقاب من آخر تسعة في الكرة الإنجليزية.


واحتفل بيب بالبطولة رقم 29 في مسيرته كمدرب، وأصبح رابع أكثر مدربي التاريخ تتويجًا بالألقاب، فقط خلال 11 موسمًا، وبات يفصله لقب وحيد عن صاحب المركز الثالث "ويلي مالي"، الذي وصل إلى 30 بطولة من 43 موسمًا كمدرب.


ويتصدر القائمة دون تفكير مدرب مانشستر يونايتد "الأنجح" أليكس فيرجسون، والذي ظفر بـ48 بطولة خلال 39 موسمًا، ومن بعده رمز الكرة الرومانية "ميريكا لوسيسكو" الذي ظفر بـ32 بطولة في مسيرته كمدرب.


وعلى صعيد بطولات الكأس، حقق جوارديولا بطولته رقم 21 من 25 مباراة نهائية خاضها في مسيرته التدريبية، لم يتعرض فيها لأي هزيمة بالقميص السماوي، وعلى مستوى البطولات الكبرى ظفر بـ13 مباراة نهائية من 14، ولم يتمكن من هزمه سوى البرتغالي "جوزيه مورينيو" في مباراة كأس ملك إسبانيا على ملعب فالنسيا عام 2011.

عرض المحتوى حسب: