كرونو

None

مستجدات فيروس"كورونا": الشرطة القضائية بمدينة طنجة توقف شخصا بعد نشره أخبارا زائفة حول عون سلطة

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، عن توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 31 سنة، للإشتباه بتورطه في قضية تتعلق بنشر أخبار زائفة، والتبليغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها، والقذف والتشهير في حق عون سلطة مكلف بتطبيق الإجراءات المصاحبة لحالة الطوارئ الصحية.


وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن المشتبه فيه قد نشر مقطع فيديو بتقنية "المباشر"، يدعي فيه أن عون سلطة يعمل على توزيع بطاقات التنقل الإستثنائي مقابل مبالغ مالية، مما عرض سلامة الموظف للخطر أثناء تواجده بالشارع العام، واقتصى تدخلا فوريا من أقرب دورية للشرطة بعين المكان، من أجل توفير الحماية له، بعد أن إحتشد حوله عدد من المواطنين.


وأضاف البلاغ ذاته، أن المشتبه فيه قام بنشر مقطع فيديو آخر، إدعى فيه ان تدخل الشرطة كان من أجل ضبط عون السلطة وهو متلبس بالرشوة، وهي الأخبار الزائفة التي تناقلتها العديد من وسائل ومنصات التواصل الإجتماعي.


وجاء إعتقال الشخص المذكور، بعد العديد من الأبحاث القضائية التي باشرتها السلطات الأمنية بطنجة، من أجل تحديد هويته، بعدما زيف إدعاءاته بكون عون السلطة رفض ان يمده بورقة التنقل الإستثنائية قصد التكفل بزوجته المريضة، قبل أن يتبين بعد ذلك أنه غير متزوج، وأن إدعاءه كان بهدف التشهير بالموظف المذكور والمساس بإعتباره الشخصي.


وأكد المصدر ذاته، أن المتهم قد تم الإحتفاظ به تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.


جدير بالذكر أن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، كان قد أعطى تعليمات صارمة لجميع النيابات العامة بالمحاكم المغربية، من أجل متابعة كل من يروج للأخبار الزائفة المتعلقة بموضوع فايرورس "كورونا"، والتي من شأنها بث الفزع في الناس والمساس بالنظام العام.

عرض المحتوى حسب: