كرونو

None

بعد أول حالة عدوى لحيوان أليف بأوروبا .. الأبحاث تؤكد عدم انتقال فيروس "كورونا" من الحيوان إلى الإنسان

كشف مسؤولو الصحة في بلجيكا أن امرأة مصابة بفيروس "كورونا" نقلت العدوى إلى قطتها، حيث تم الكشف عن الحيوان وتأكد إصابته بالفيروس ذاته.


وقالت السلطات البلجيكية إن الحيوان المريض واجه صعوبة في التنفس وتم اكتشاف "كوفيد-19" في برازه ، مما يجعل هذه أول حالة مؤكدة لحيوان أليف مصاب بالفيروس في أوروبا.


وأصيب من قبل كلبين في "هونج كونج" بعد عدوى انتقلت من الإنسان إليهما، وتوفي كلب منهما، ثم حدثت أول حالة نقل عدوى في أوروبا وتحديدًا بمدينة "لييج" ببلجيكا بين سيدة وقطتها.

وصرح ستيفن فان جوت من معهد الصحة في بلجيكا لصحيفة "بروكسل تايم" قائلاً "تم تحديد عدوى فيروس كورونا لدى القطط .. وتعيش القطة المصابة حاليًا مع صاحبتها التي بدأت تظهر عليها أعراض الفيروس قبل أسبوع من إصابة القطة".

وأضاف جوت "بالإضافة إلى ذلك، في هذه الحالة نحن نتحدث عن انتقال من إنسان إلى حيوان ، وليس العكس ... خطر انتقال العدوى من الحيوان إلى الإنسان طفيف للغاية".

ثم تابع "لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن الفيروس ينتقل من الحيوانات الأليفة إلى البشر أو الحيوانات الأليفة الأخرى، ومع ذلك، يجب على أصحاب الحيوانات الذين يعتقدون أنهم مصابون بالعدوى الاتصال بالطبيب البيطري".


عرض المحتوى حسب: