كرونو

طائرة الخطوط الملكية المغربية
طائرة الخطوط الملكية المغربية

طائرتان مغربيتان تقِلاَّن 100 كوري جنوبي إلى بلدهم وتعودان بـ110 ألف أداة كشف سريع لفيروس "كورونا" إلى أرض الوطن

حطّت طائرتان تابعتان للخطوط الملكية المغربية الرِّحال، اليوم الجمعة، بالعاصمة الكورية الجنوبية "سيول"، وذلك بغرض استيراد أجهزة الكشف السريع لوباء "كورونا"، والتي كانت الحكومة المغربية قد اقتنتها من شركة " Osang Health Care" المحلية، بموجب صفقة أُبرمت بين الطرفيْن قبل بضعة أيام.


وأقلَّت الطائرتان اللتيْن أقلعتا، مساء أمس الخميس، 100 مواطن كوري جنوبي كانوا متواجدين بالمغرب، بعد أن طلبت حكومتهم من المملكة إجلاءهم، وإعادتهم إلى البلد الآسيوي، ضمن الرحلة التي تأتي بهدف نقل المعدات الطبية التي ابتاعتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس "كورونا".





ومن المُنتظر أن تقفل الطائرتان المغربيتان عائدتيْن إلى أرض الوطن في الساعات القليلة القادمة، بعد شحنهما بـ 110 آلاف عُدَّة كشف سريع لوباء "كوفيد19"، في إطار تعزيز الجانب اللوجيستيكي للمصالح الطبية المختصة بالوزارة الوصية والرغبة في توسيع قاعدة الفحوصات التي يُجريها المغرب يومياً.





وكان سفير الرباط بالعاصمة سيول، شفيق رشادي، قد تكفَّل بمهمة إبرام الصفقة التي عُقدت مع الشركة الكورية الجنوبية، حيث اقتنى المغرب 100 ألف أداة كشف، واستفاد من 10 ألاف عُدَّة إضافية مُنحت له مجاناً من طرف "أوسانغ هيلث كير" التي تلقى منتوجاتها في المرحلة الراهنة إقبالاً كثيفاً من بلدان كثيرة عبر العالم.


وسبق لأحد ممثلي الشركة الكورية القول بأن هذه الأخيرة توصّلت لاتفاق سريع مع الحكومة المغربية لتزويدها بهذا الصنف من المعدات الطبية، بالنظر إلى الحاجة الملحة لأدوات الكشف، بحكم الدور الذي تلعبه عملية الفحص في الحد من انتشار الوباء ومحاصرته وتضييق رقعته.


تجدر الإشارة إلى أن العديد من البلدان عمدت في الأسابيع القليلة الماضية إلى إجلاء رعاياها في المغرب وإعادتهم إلى دولهم، بالاتفاق مع المملكة، على غرار هونغ كونغ التابعة لجمهورية الصين الشعبية وكندا وفرنسا وإنجلترا.

عرض المحتوى حسب: