كرونو

None

باحثون في أستراليا يكتشفون دواء "يقتل" فيروس كورونا في 48 ساعة!

أجمعت صحف عالمية، من بينها "ديلي ميل" البريطانية، أن باحثون في جامعة "موناش" الأسترالية، اكتشفوا دواء تم تجريبه في المختبرات، له القدرة على "قتل" فيروس كورونا، في 48 ساعة فقط، وفق ما أكدته كيلي واغستاف، أمس الجمعة، دكتورة بالجامعة السابقة الذكر.


وقالت التقارير، أن باحثون في جامعة بأستراليا، توصلوا وبعد تجارب مخبرية، أن دواء "إيفرمكتين" المضاد للطفيليات، يمكن أن يعالج المصابين بـ"كورونا"، وقتل الفيروس في 48 ساعة، بحيث يملك القدرة على إيقاف الفيروس على النمو داخل الخلايا.



وأظهرت التجارب المخبرية على دواء "إيفرمكتين"، نتائج جيدة، لكن يجب الانتظار، إلى حين إخضاعه لتجارب سريرية، للتأكد من فعاليته: "وجدنا أن جرعة واحدة (من الدواء) يمكنها إزالة كل الحمض النووي الريبي الفيروسي (إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس) في غضون 48 ساعة، أو حتى 24 ساعة"، هذا ما صرحت به كيلي واغستاف.


ويُجمع العلماء، على أن "إيفرمتكين"، يعتبر دواء آمنا، لكن عليهم الآن، تحديد ما إذا كانت الجرعة التي يمكن استخدامها في البشر ستكون فعالة.


تجدر الإشارة، إلى أن دوار "إيفرمكتين"، تم استخدامه لأول مرة، كمضاد للطفيليات في الحيوانات الأليفة، وتبين لاحقًا أنه مفيد للبشر، وكان يستخدم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية، أو حمى الضنك، أو الأنفلونزا، أو فيروس زيكا أو الجرب.

عرض المحتوى حسب: