كرونو

رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز"
رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز"

رئيس الحكومة الإسبانية يعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية لـ"المرة الثانية" لأسبوعين إضافيين

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يومه السبت، عن قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية في جميع أنحاء البلاد، للمرة التانية "لمدة أسبوعين".


ويأتي هذا التمديد الجديد بسبب الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في إسبانيا، حيت ستمدد حالة الطوارئ إلى غاية يوم 25 أبريل الجاري.


وأفاد رئيس الحكومة الإسبانية في تصريح له: "إن مجلس الوزراء سيعتمد خلال اجتماعه الأسبوعي المقرر الثلاثاء المقبل طلب تمديد حالة الطوارئ إلى غاية منتصف ليلة 25 أبريل وسيطلب من جديد من مجلس النواب الموافقة على تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة التانية".


وأضاف بيدرو سانشيز: "البيانات والمؤشرات التي نتوفر عليها تؤكد على أنه بمجرد تجاوز ذروة الوباء سنتمكن من عكس منحنى انتشار العدوى .. وقد تم إبلاغ هذا القرار إلى المسؤولين في كل الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان".


واختتم سانشيز: "لقد قطعنا الخطوة الأولى في التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد وعلينا أن نحافظ على التدابير والإجراأت التي تم اعتمادها خلال الأسبوعين القادمين ” مؤكدا أن ” الانتصار في هذه المعركة هو أمر ممكن وأضحى يقترب أكثر فأكثر ".



و وجه رئيس الحكومة رسالة توعوية لكافة المواطنين الإسبان لاتباع التعليمات والتدابير الإحترازية التي أصدرتها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.


عرض المحتوى حسب: