كرونو

None

أندية الدوري الإنجليزي تتعرض لهجوم جماهيري بعد رفض تحمل رواتب الموظفين

استغلت أندية ، قرار الحكومة الإنجليزية منذ أيام بتحمل تكلفة 80% من رواتب المواطنين، الذين تضرروا بتفشي فيروس “كورونا“، وقاموا برفع أيديهم عن تحمل رواتب الموظفين، خلال الفترة الحالية.


وحاولت الحكومة مساعدة المؤسسات على اجتياز الفترة الصعبة، لذلك قررت تحمل النسبة العظمى من رواتب الموظفين -وفق شروط-، وتحميل المؤسسات المختلفة نسبة تبلغ 20% فقط من الرواتب.


وبدورها ركبت بعض أندية البريميرليج على الموجة، وطالبت موظفيها بالحصول على 80% من رواتبهم من الحكومة الإنجليزية، وفق القانون الذي تم إصداره بشكل رسمي، ونشره في كافة وسائل الإعلام الإنجليزية.


وكان على رأس تلك الأندية وفق تسريبات الصحافة، فرق ونيوكاسل وبورنموث ونورويتش سيتي، فيما سارت إدارة في الاتجاه المُعاكس، وقررت تحمل كامل رواتب موظفيها خلال تلك الفترة “المُعقدة“.


وقابلت الجماهير الإنجليزية قرارات الأندية “الثرية” بالكثير من الانتقادات والهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشار البعض إلى أن مُلاك تلك الأندية لا يفكرون سوى في مكاسبهم وأرباحهم، حتى خلال الأزمة الصحية.


وكان من ضمن المُنتقدين نجوم سابقة، وكان على رأسهم نجم دفاع ليفربول السابق “جيمي كاراجير” الذي خرج ليصرح بأن قرار ناديه بالتخلي عن الموظفين “يشعره بالاشمئزاز“.

عرض المحتوى حسب: