كرونو

None

سفير المغرب بروما: "23 مغربياً توفوا في إيطاليا بسبب فيروس كورونا منذ بداية الوباء"

كشف سفير المملكة بروما، يوسف بلا، أن 23 مغربيا وافتهم المنية بسبب فيروس "كورونا" في الديار الإيطالية، مؤكداً في الوقت ذاته أن جثامينهم تم دفنها في مقابر إسلامية، وأن طقوس الدَّفن راعت كل ما هو متُعارف عليه في الدين الإسلامي.


وأشار المتحدث نفسه، في حديثٍ إلى "وكالة المغرب العربي للأنباء"، إلى أن "العالقين" في إيطاليا من المغاربة يبلغ عددهم 113، يتواجدون في زيارات عائلية أكثر منها سياحية، على حد قوله، مُضيفاً أن السفارة والقنصليات العامة تحرص على التواصل معهم بشكل دوري، والاطمئنان على أحوالهم.


إلى ذلك، ثمَّن بلاََّ روح التآزر والتضامن التي أبانت عنها الجالية المغربية المُقيمة بإيطاليا، والدور الذي اضطلعت به فعاليات المجتمع المدني على مستوى التحسيس والتوعية والدَّعم.


وتُعتبر إيطاليا من بين أكثر البلدان من حيث عدد الإصابات بوباء "كوفيد19"، حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، برقم يناهز 129 ألف حالة إصابة، مُقابل ما يقارب 16 ألف حالة وفاة و21 ألف حالة شفاء.


وحَالَ قرار المملكة بتعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود دون عودة مجموعة من المغاربة الذين كانوا في الخارج إلى أرض الوطن، في إطار التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذها المغرب للحد من انتشار وباء "كورونا".

عرض المحتوى حسب: