كرونو

"محمد اليوبي" مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة
"محمد اليوبي" مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة

اليوبي : "من أصل 8600 مخالط تم تتبعهم اكتشفت 445 حالة إصابة مؤكدة .. وأوصي بضرورة إتباع الإجراءَات الوقائية سواء داخل أو خارج البيوت"

أكد محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن جل الحالات المسجلة مؤخرا تعود لمصابين انتقلت لهم العدوى عن طريق الإختلاط، داعيا في الوقت ذاته لضرورة إتباع الإجراءات الوقائية التي تحد من إنتشار الفيروس، وإتخاذ المزيد من الحيطة والحذر حتى تمر الأزمة.


وأوضح اليوبي خلال لقاء صحفي، قائلا: "التحريات المخبرية تؤكد أن الحالات المسجلة مؤخرا تعود لأشخاص انتقلت لهم العدوى عن طريق مخالطيهم، أو لتعرضهم لنفس مصدر العدوى، إذ أنه من أصل 8600 مخالط تم تتبعهم، تم إكتشاف 445 حالة مؤكدة".


وشدد المسؤول ذاته، على ضرورة إتباع إجراءات السلامة لمنع إنتشار الفيروس، حيث أردف: "نوصي باحترام قواعد الوقاية الأساسية، المتمثلة في غسل اليدين جيدا وبتكرار سواء داخل أو خارج البيوت، بالإضافة لحتمية إتباع الإجراءات الحاجزية عن طريق ارتداء الكمامة التي تمنع من إنتقال الفيروس".


وأوصى اليوبي المواطنين بضرورة الإلتزام بالإجراءات المذكورة، وإتخاذ المزيد من الحيطة والحذر، إلى حين مرور الأزمة التي تضرب بلادنا، بسبب فيروس "كورونا".


جدير بالذكر أن المملكة سجلت خلال 24 ساعة الماضية، 91 حالة إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة لـ1275، شفي منها 97، وتوفي بسببها 93.

عرض المحتوى حسب: