كرونو

None

البحث العلمي و الابتكار "سلاح المغرب" لمواجهة فيروس كورونا .. الجامعة الدولية بالرباط تطور طائرات "دْرُون" لتحسيس المواطنين

تمكنت الجامعة الدولية بالرباط من تطوير طائرات "درون" مسيرة مجهزة بمكبرات صوت و ذات تصميم و صنع بكفاءات مغربية خالصة، في إطار تعبئتها لدعم الجهود الوطنية و تدابير السلطات المحلية والصحية، الرامية لمكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).


وذكر بلاغ للجامعة أن هذه المبادرة تندرج في إطار التزامها في الاستثمار في إمكانياتها الذاتية الابتكارية لمواجهة المملكة في تجاوز هذا الظرف الاستثنائي، كما أضاف البلاغ أن الجامعة الدولية بالرباط على غرار مؤسسات عمومية وخاصة أخرى نجحت في تطوير وتصميم كمامات واقية لفائدة الأطر الصحية العاملة في العديد من مستشفيات المملكة، مسجلا أنه يجري حاليا تصميم كمامات عالية الأمان من نوع (FFP2) وكمامات للمساعدة على التنفس وأجهزة التنفس.


و يذكر أن الجامعة قامت أيضا بإحداث مختبرات بحثية و مركز للتكنولوجيا يرمو لدعم الاختراع، مما مكنها من الصدارة إفريقيا من حيث تسجيل براءات الاختراع، حيث سبق أن تمكن القطب التكنولوجي بذات الجامعة من تكييف كاميرات حرارية مع أجهزة تتيح كشفا آمنا و سريعا لدرجة حرارة الجسم.


وتعتبر الجامعة الدولية للرباط اليوم رائدا وطنيا وإفريقيا في مجال الابتكار بأزيد من 340 شهادة ابتكار على المستوى الوطني، و60 على المستوى الدولي، وحوالي عشر مبادرات لنقل التكنولوجيا نحو السوق.

عرض المحتوى حسب: